تسجيل الدخول

المملكة العربية السعودية تسن تشريعات جديدة للتجارة الإلكترونية

اخبار الخليج
renad13 سبتمبر 2021آخر تحديث : منذ أسبوعين
المملكة العربية السعودية تسن تشريعات جديدة للتجارة الإلكترونية

زاجل نيوز-13 سبتمبر 2021-يعمل مجلس التجارة الإلكترونية على ما يسمى بـ “رحلة التجارة الإلكترونية” لإنشاء البنية التحتية وإصدار التشريعات التي تغطي استيراد المنتجات الاستهلاكية.

يعمل المجلس على إجراءات تطوير البنية التحتية للتجارة الإلكترونية ، وتمكين أنظمة الدفع والخدمات البريدية واللوجستية ، وتقديم حزمة من الخدمات للشركات المتوسطة والصغيرة.

وأشار عبد الملك التويجري ، مدير عام سلامة المنتجات بهيئة المواصفات والمقاييس ، إلى أنه تم وضع أهداف لضبط المنتجات الواردة عبر التجارة الإلكترونية ، بحسب الاقتصادية.

ينظم المجلس العلاقة بين المتسوقين والمتاجر عبر الإنترنت ، ويمكّن الأشخاص الذين ليس لديهم ترخيص تجاري من ممارسة النشاط وفقًا لأنظمة محددة.

وفقًا لدراسة حديثة أجرتها شركة التحليلات SAS ، سيستمر ما يقرب من نصف المستهلكين (48 بالمائة) في المملكة العربية السعودية في استخدام التسوق والخدمات المصرفية عبر الإنترنت أكثر مما كانوا يفعلون قبل COVID-19 ، حتى مع انحسار الوباء.

وأشارت الدراسة إلى أن 75 في المائة من المستجيبين قد غيروا عادات التسوق بشكل دائم نتيجة الوباء ، في حين أن 17 في المائة فقط من المستهلكين في المملكة يتوقعون العودة بالكامل إلى ما كانت عليه الأمور من قبل.

قالت SAS إن المستهلكين الرقميين الجدد زادوا بنسبة 27 في المائة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا منذ انتشار الوباء ، وهي أعلى نسبة في أي منطقة شملها الاستطلاع.

أكثر من نصف المستجيبين (56 بالمائة) هم من مستخدمي القنوات الرقمية ، وهو أيضًا أعلى معدل في أي منطقة.

من المتوقع أن تصل إيرادات سوق التجارة الإلكترونية السعودي إلى 7.05 مليار دولار في عام 2021 ، وفقًا لشركة البيانات Statista.

ومن المتوقع أن تظهر الأرقام معدل نمو سنوي يبلغ 5.38 في المائة في السنوات المقبلة ، مما ينتج عنه حجم سوق متوقع يبلغ 8.69 مليار دولار بحلول عام 2025.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.