تسجيل الدخول

الممثلة الشهيرة فرانسيس مكدورماند تحصد جائزة أوسكار أفضل ممثلة للمرة الثالثة في تاريخها

فن ومشاهير
alaa26 أبريل 2021آخر تحديث : منذ أسبوعين
الممثلة الشهيرة فرانسيس مكدورماند تحصد جائزة أوسكار أفضل ممثلة للمرة الثالثة في تاريخها

زاجل نيوز- دبي 26 ابريل 2021 فازت الممثلة الأمريكية فرانسيس مكدورماند بجائزة أفضل ممثلة رئيسية عن دورها في الفيلم الفائز بجائزة الأوسكار لأفضل فيلم هذا العام ” Nomadland” في حفل جوائز الأوسكار، و الذي يقام حاليا في لوس انجلوس- الولايات المتحدةز

و مكدورماند، أضافت إلى رصيدها جائزة الأوسكار الثالثة كأفضل ممثلة، لتدخل قائمة لا تضم بجانبها سوى 6 ممثلين، هم إنغريد بيرغمان ووالتر برينان ودانيال داي لويس وجاك نيكلسون وميريل ستريب، الذي حصدوا ثلاث جوائز أوسكار، وكاثرين هيبورن التي حصدت 4 جوائز أوسكار كأفضل ممثلة رئيسية.

و قد تنافست مكدورماند هذا العام مع كل من، Andra Day عن فيلم The United States vs. Billie Holiday، وCarey Mulligan عن فيلم Promising Young Woman، و Vanessa Kirby عن فيلم Pieces of a Woman، و Viola Davis عن فيلم Ma Rainey’s Black Bottom.

و فرانسيس مكدورماند سبق لها الفوز بجائزتي أوسكار كأفضل ممثلة رئيسية، عام 1997 عن دورها في فيلم “Fargo”، وعام 2018 عن دورها في فيلم “Three Billboards Outside Ebbing, Missouri “.

اقرأ أيضا: معايير تضعها الممثلة ليندا هاميلتون لبطلات العمل النسائي

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.