تسجيل الدخول

المفوضية الأوروبية تستعد لإطلاق برنامج فضائي جديد للاتحاد الأوروبي

2021-04-29T10:36:51+02:00
2021-04-29T10:38:24+02:00
تكنولوجيا
alaa29 أبريل 2021آخر تحديث : منذ أسبوعين
المفوضية الأوروبية تستعد لإطلاق برنامج فضائي جديد للاتحاد الأوروبي

زاجل نيوز- دبي 29 ابريل 2021 ترحب المفوضية الأوروبية بالاتفاق بين المؤسسات الأوروبية بشأن مقترحات القواعد التنظيمية الجديدة لتنفيذ برنامج الفضاء الأوروبي للفترة 2021-2027 ، والذي يسمح ببدء تنفيذه العملي وفتح تمويل بمبلغ 14.88 مليار يورو. فقد رحبت المفوضية الأوروبية اليوم باعتماد القواعد التشريعية بشأن الفضاء على المستوى التشريعي. وسيغطي برنامج الفضاء الذي تبلغ ميزانيته الأكبر في التاريخ 14.88 مليار يورو جميع أنشطة الاتحاد الأوروبي في مجال الفضاء .

وتجدر الإشارة إلى أن برنامج الفضاء التابع للاتحاد الأوروبي سيركز على استمرار وتطوير ثلاثة مشاريع فضائية قائمة ، بما في ذلك غاليليو و كوبرنيكوس و EGNOS  . و سيدعم برنامج الفضاء الأوروبي أيضًا مشاريع المراقبة الفضائية (SSA) ، والطقس الفضائي والخدمة القريبة (NEO) ، ونظام الاتصالات الساتلية (GOVSATCOM) ،و سيزيد من مرونة الاتحاد الأوروبي.

حيث أن أوروبا لديها كل ما تحتاجه لتكون رائدة على مستوى العالم في الفضاء . لديها مواهب، و قدرات صناعية وقيادة تكنولوجية، و خبرة في تنفيذ مهام وبرامج فضائية طموحة.

يشهد مجال الفضاء الآن تحولات هائلة ، والسعي العالمي حوله مستمر. و قال مفوض الاتحاد الأوروبي للسوق الداخلية تييري بريتون “إذا أردنا الحفاظ على مكانة أوروبا كقوة فضائية عالمية ، يجب أن نتحرك الآن”.

و يشار إلى أن القواعد التنظيمية للاتحاد الأوروبي لتنفيذ برنامج الاتحاد الأوروبي للفضاء ستنشر في الجريدة الرسمية للاتحاد الأوروبي في الأيام المقبلة وستدخل حيز التنفيذ في يوم النشر. سيتم تطبيقها بأثر رجعي اعتبارًا من 1 يناير 2021.

و كما ورد ، في 19 أبريل ، اعتمد مجلس الاتحاد الأوروبي القواعد التنظيمية لتنفيذ برنامج الاتحاد الأوروبي للفضاء للفترة 2021-2027 وأكد الاتفاق السياسي الذي تم التوصل إليه بشأن هذا البرنامج في ديسمبر من العام الماضي أن هذا القرار قد مهد الطريق أمام البرلمان الأوروبي لاعتماد مشروع الفضاء هذا بسرعة.

و وكالة الفضاء الأوروبية (ESA) هي واحدة من أكثر المؤسسات تطوراً في العالم في مجال الفضاء. حيث تستخدم برامج الفضاء الأوروبية على نطاق واسع في الاتصالات ورسم الخرائط والملاحة والتعليم والبحث وتطوير التقنيات الجديدة.

المصدر: بوابة أوكرانيا

اقرأ أيضا: عما قريب.. خبر سار لمن يحلمون بسياحة الفضاء

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.