تسجيل الدخول

القهوة والسكر لتجديد وشدّ البشرة

منوعات
yara28 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 6 أشهر
القهوة والسكر لتجديد وشدّ البشرة

زاجل نيوز-الاثنين-28/12/2020-منوعات الكولاجين والإيلاستين وهما بروتينان يحافظان على بشرتك ناعمة ومشدودة وخالية من التجاعيد ضروريان لبشرة صحية وشبابية. لكن عوامل مثل الشيخوخة وأضرار أشعة الشمس والتعرض للسموم المحمولة جواً يمكن أن تتسبب في تحلل الكولاجين والإيلاستين بمرور الوقت. وعندما يحدث ذلك، والجلد حول بك الوجه ، الرقبة ، والصدر قد تصبح تجاعيد، لحسن الحظ هناك عدد من الأشياء التي يمكنك القيام بها لـ منح بشرتك العلاج المشدود الذي تتوق إليه وتساعد على منع ترهل الجلد.
مكونات قناع شد البشرة
القهوة
كما تحدثت بالفعل عن القهوة يمكن أن تحسن الدورة الدموية مما يساعد على تقليل السيلوليت . يمكن أن يساعد أيضًا في إنتاج الكولاجين والذي بدوره سيساعد بشرتك على الاحتفاظ بمرونتها. القهوة مليئة بمضادات الأكسدة التي تساعدك بشكل جيد في قسم مكافحة الشيخوخة. كما أن القهوة المطحونة تجعل مقشرًا رائعًا للمساعدة في تقشير خلايا الجلد الميتة.
السكر
السكر في هذه الوصفة هو في الحقيقة مجرد لخصائص التقشير. يساعد السكر على تقشير الخلايا الميتة مما يساعد بشرتك على أن تبدو مشرقة ومنتعشة. (كما أنه يساعد في طعم هذا المقشر المذهل إذا وجد أي طريق في فمك.)
زيت جوز الهند
يمكنك استخدام أي زيت في هذا المقشر ولكني أحب استخدام زيت جوز الهند لعدة أسباب. زيت جوز الهند هو زيت صلب أو على الأقل في درجات حرارة أقل من 76 درجة. هذا يعني أن استخدام هذا المقشر أقل فوضى لأنه يحافظ على شكله بشكل أفضل قليلاً. زيت جوز الهند هو أيضًا مرطب رائع سيجعل بشرتك ناعمة جدًا! كما أنها مفيدة للشيخوخة لأنها مليئة بمضادات الأكسدة، إذا لم تكن هذه أسبابًا كافية لرغبتك في تجربة مقشر القهوة هذا ، فماذا عن حقيقة أن رائحته مذهلة للغاية.
قناع القهوة والسكر لشد البشرة
القهوة هي مشروب الصباح المفضل لملايين الناس. لا يمكن للقهوة أن تساعدك على بدء يومك فحسب ، بل يمكن أيضًا استخدامها في الليل لـ شد بشرتك ومنع ظهور علامات الشيخوخة، تحتوي القهوة على مضادات الأكسدة التي تعمل على إبطاء علامات شيخوخة الجلد. عند استخدامها كمقشر مع مواد أخرى ، تقشر القهوة وتشد بشرتك بينما تعمل في نفس الوقت على تنعيم وإزالة رواسب الدهون.
في وعاء ، اخلطي المكونات التالية:
نصف كوب من القهوة المطحونة
نصف كوب سكر بني
نصف ملعقة صغيرة قرفة

2 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند (سخنيها قليلاً لجعلها سائلة)
باستخدام أصابعك وحركات دائرية صغيرة ، افرك وجهك ورقبتك وصدرك لمدة 3 دقائق. اشطف المزيج بالماء الدافئ. للحصول على أفضل النتائج ، ضعي هذا المقشر مرة واحدة في الأسبوع.
فوائد القهوة للبشرة
يجعل قوام القهوة المطحون الشبيه بالرمل مقشرًا رائعًا في مقشر منزلي الصنع. تعمل حبوب القهوة على إزالة خلايا الجلد الميتة بلطف ، مما يساعد على تجديد وتعزيز الدورة الدموية. (مرحبًا ، بشرة شابة ، متوهجة ، ناعمة كالحرير!) يمكن للمقشرات أيضًا أن تنفخ وتشد ، مما يساعد على تقليل ظهور السيلوليت مؤقتًا.
مقشر القهوة للوجه والجسم
مكونات
1/2 كوب من البن المطحون الطازج (الطازج هو الأفضل ، لكن البقايا الجافة المستخدمة ستنجح أيضًا)

1/2 كوب سكر بني

1/2 كوب زيت جوز الهند المذاب

1 ملعقة صغيرة فانيليا

نصيحة: اختاري البقايا الناعمة لأن النوع الخشن قد يكون قاسيًا جدًا على البشرة الحساسة.

تعليمات
اخلطي نصف كوب من البن المطحون الطازج ونصف كوب من السكر البني.

أضف 12 كوب زيت جوز الهند إلى خليط القهوة و 1 ملعقة صغيرة. خلاصة الفانيليا.

تخلط حتى تمتزج جيدا.

افركي الخليط برفق على جسمك – تجنب المناطق حول العينين. اتركه لعدة دقائق. شطف جيدا. (كن حذرًا إذا كنت تستخدم المقشر في الحمام ، لأن الزيت قد يجعل الأرضية زلقة قليلاً).

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.