تسجيل الدخول

“الطوارئ والأزمات” تعقد الجلسة الأولى من العصف الذهني لمناقشة السلامة المجتمعية

اخبار الخليج
H4CK3D BY Z3US5 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ سنتين
“الطوارئ والأزمات” تعقد الجلسة الأولى من العصف الذهني لمناقشة السلامة المجتمعية

عقدت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث متمثلة في إدارة السلامة والوقاية جلسة عصف ذهني لمناقشة الإطار الوطني للجاهزية والسلامة العامة، وذلك بمشاركة عدد من الجهات الاتحادية والمحلية المعنية بإدارة المخاطر المؤسسية والمجتمعية.

زاجل نيوز، ٥، آب، ٢٠٢٢ | اخبار الخليج العربي 

وتناولت الورشة عدداً من الموضوعات التي تخص السلامة المجتمعية ومناقشة كيفية تسخير كافة الموارد والقدرات الوطنية لمعالجة المخاطر والتبعات المجتمعية والحد من مسببات المخاطر والتهديدات لضمان جعل المجتمع أكثر أمناً للعيش والعمل ورفع مستوى جودة الحياة في الدولة.

وقال مدير إدارة السلامة والوقاية الدكتور سيف جمعة الظاهري إنه لابد من تعزيز منظومة الطوارئ والأزمات والتعرف إلى كافة المخاطر المجتمعية لدراستها وتحليلها، بهدف الخروج بأفضل السياسات والتشريعات للحد من المخاطر وتأثيراتها.

وأضاف الظاهري بأن الخطوة الاستباقية التي تبنتها الهيئة تهدف إلى حماية الأرواح والممتلكات وقيم المجتمع وجعله أكثر أماناً وسلامة، بجانب رفع الوعي والثقافة في حالات الطوارئ والأزمات والكوارث.

ويذكر أن الهيئة تسعى إلى استكمال منجزات الجلسة الأولى من العصف الذهني بعقد جلستين إضافتين خلال الشهر الجاري.

زاجل نيوز 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.