تسجيل الدخول

السعودية: الإعلان عن إتمام نقل 4% من أسهم أرامكو لشركة سنابل للاستثمار

rema19 أبريل 2023آخر تحديث : منذ 11 شهر
السعودية: الإعلان عن إتمام نقل 4% من أسهم أرامكو لشركة سنابل للاستثمار

أعلنت المملكة العربية السعودية، إتمام نقل 4% من إجمالي أسهم شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية)، وذلك من ملكية الدولة إلى ملكية الشركة العربية السعودية للاستثمار (سنابل للاستثمار)، المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة.
وحسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية (واس)، فقد أشار ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، إلى أن نقل ملكية جزء من أسهم الدولة في شركة “أرامكو” السعودية يأتي استكمالاً لمبادرات المملكة الهادفة لتعزيز الاقتصاد الوطني على المدى الطويل، وتنويع موارده، وإتاحة المزيد من الفرص الاستثمارية، بما يسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، وبأن عملية النقل تساهم في تعظيم أصول صندوق الاستثمارات العامة، وزيادة عوائده الاستثمارية، الأمر الذي يعزز مركز الصندوق المالي القوي، وتصنيفه الائتماني.
وأكد أن الدولة تظل المساهم الأكبر في شركة “أرامكو” السعودية بعد عملية النقل بنسبة 90.18% من إجمالي أسهم الشركة.
وأوضح الأمير محمد بن سلمان أن صندوق الاستثمارات العامة ماضٍ في إطلاق قطاعات جديدة، وبناء شراكات اقتصادية استراتيجية، وتوطين التقنيات والمعرفة، إلى جانب استحداث المزيد من الوظائف المباشرة وغير المباشرة في سوق العمل المحلية.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.