تسجيل الدخول

التخطيط لإطلاق عقد إيجار تمويلي للإسكان

اخبار المجتمع
yara3 نوفمبر 2021آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
التخطيط لإطلاق عقد إيجار تمويلي للإسكان

زاجل نيوز -دبي في 3 نوفمبر2021-تتعهد وزارة المالية بالإعلان عن إطلاق أداة جديدة للإقراض السكني قريباً – التأجير التمويلي بنسبة 5٪.

صرح بذلك نائب وزير المالية الأوكراني للتكامل الأوروبي ، رئيس مجلس إدارة صندوق تنمية ريادة الأعمال يوري دراغانشوك خلال توقيع 1000 عقد في إطار برنامج الدولة “الرهن العقاري الميسور 7٪”.

سنطلق شركة الحكومية الجديدة ، والتي ستقدم منتجات إضافية للأشخاص الذين يتلقون رواتب من الميزانية: المعلمين والأطباء. ستكون هناك أداة جديدة – التأجير التمويلي بنسبة 5 ٪ ، والتي ستسمح للأشخاص العاملين في الميزانية واكسبوا رواتب أقل ، واحصلوا على سكن مدعوم، وعلى الدولة أن توفر لهؤلاء الناس السكن، وفي المستقبل القريب ، نعلن عن إطلاق وأول اتفاقيات الرهن العقاري “، قال دراغانشوك.

وأشار إلى أنه بفضل برنامج ” الرهن العقاري الميسر 7٪” انتعش سوق قروض الإسكان لأول مرة منذ سنوات عديدة. يشير هذا إلى أن الرهون العقارية أصبحت أكثر شيوعًا وبأسعار معقولة.

كما بدأ البرنامج الحكومي “الرهن العقاري 7٪” في أوكرانيا. بموجب شروط البرنامج ، قد يكون موضوع الرهن العقاري شقة أو منزلًا خاصًا في 1 مارس 2021 حيث أن الحد الأقصى لقيمة الشيء هو 2.5 مليون غريفنا ، في حين أن الحد الأقصى لمبلغ الرهن العقاري هو 2 مليون غريفنا. القرض يصل إلى 20 سنة. الحد الأدنى للدفعة الأولى 15٪ ومعدل الرهن العقاري 7٪.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.