تسجيل الدخول

البشرة الدهنية و طريقة العناية بها.. نصائح من خبراء التجميل

الجمال
alaa2 مايو 2021آخر تحديث : منذ أسبوع واحد
البشرة الدهنية و طريقة العناية بها.. نصائح من خبراء التجميل

زاجل نيوز- دبي 2 مايو 2021 الطفح الجلدي والبثور و حب الشباب والرؤوس السوداء و لمعان  مستمر للبشرة، هم إحدى علامات امتلاك بشرة دهنية. لكن بإمكانك ان تعالجي هذه الأمور بسهولة، ليس عليك سوى اختيار العناية المناسبة بالبشرة الدهنية. إليك بعض النصائح من خبراء التجميل للتغلب على البشرة الدهنية و جعلها صحية و مشرقة.

1- تنظيف البشرة جيدا

لمعان البشرة الدهنية هو نتيجة لزيادة إفراز الدهون. لذلك ، يحتاج الجلد إلى التطهير و التنظيف. ولكن في هذا الأمر ، عليك توخي الحذر الشديد وتجنب استخدام منظفات الوجه التي تحتوي على الكحول والتي يمكن أن تضر الوجه، فبعد تطبيقهم ، سيتم تدمير الطبقة الواقية من الجلد ، مما سيجبرها على إنتاج المزيد من الدهون.

2- كريم نهاري مع تأثير مرطب

يجب أن تكون كريمات البشرة الدهنية خفيفة الملمس. لا ينبغي أن تكون كثيفة وزيتية. ويجب أن يحتوي كريم الوجه على عامل الحماية من الشمس SPF ، والذي لن يحمي البشرة من الآثار الضارة للأشعة فوق البنفسجية فحسب ، بل يمنع أيضًا ظهور البقع اللامعة.

3- أقنعة مصنوعة من الطين

يمكن أن تعمل هذه الأقنعة المعجزات ، لذلك إذا كنت ترغب في الحفاظ على توازن الدهون في وجهك، فابحث عن أقنعة الطين. لكن يجب ألا تستخدمها أكثر من مرة واحدة في الأسبوع.

4- كريم أساس يعتمد على ثاني أكسيد التيتانيوم

عند وضع المكياج لإخفاء عيوب البشرة الدهنية ، تذكري أنه لا يمكنك سوى أن تزيدي الوضع سوءا. تستخدم العديد من الفتيات كريم أساس يمكنه إخفاء عيوب الوجه وإخفائها. ولكن عند اختيار الكريم ، يجب الانتباه إلى التركيبة ، ومحاولة تجنب البارابين ، وأوكسي كلوريد البزموت وغيرها من الإضافات الاصطناعية الضارة التي لن تضر سوى أصحاب البشرة الدهنية.

و يوصي أخصائيو التجميل بشدة جميع الفتيات ذوات البشرة الدهنية باستخدام مكياج معدني يعتمد على ثاني أكسيد التيتانيوم ، فهو قادر على امتصاص الدهون الزائدة، وبالتالي تقليل لمعان الوجه والسماح للجلد بالتنفس.

5- تقشير الوجه

خلال النهار، وخاصة في فصل الصيف ، يتعرق الجلد بكثرة، و يصبح الوجه لامعا و يفرز الدهون بكثرة ، والتي عند اختلاطها بالأوساخ والغبار ، تشكل مزيجًا خطيرًا على الجلد. ولا يكفي التطهير اليومي للبشرة في المساء. فهناك حاجة إلى مزيد من الإجراءات الجذرية ، وهي تقشير الجلد. ففي هذه الحالة ، يعمل فرك الوجه بشكل مثالي. و من الأفضل فرك الجلد مرة في الأسبوع دون لمس المناطق الملتهبة.

الأشياء الواجب تجنبها لأصحاب البشرة الدهنية

نوع البشرة الدهنية هو النوع الذي يتطلب اهتماما خاصا. لذلك ، إذا كانت بشرتك دهنية ، عند اختيار منتج تجميلي ، انتبه إلى تركيبته ، وتجنب البارافين و الشمع والقواعد الزيتية والمنتجات التي تحتوي على الكحول. و مستحضرات التجميل التي تحتوي على قاعدة كثيفة لأنها ستؤدي إلى انسداد المسام ، مما يؤدي إلى تفاقم المشكلة.

و يمكن أن تؤثر الأطعمة التي تتناولها أيضًا على حالة بشرتك. حيث تثير الأطعمة الدهنية إنتاج الدهون تحت الجلد. و لكن الخضار و شرب كميات كافية من الماء، ستجعل بشرتك أكثر صحة.

المصدر: بوابة أوكرانيا

اقرأ أيضا: القهوة والسكر لتجديد وشدّ البشرة

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.