تسجيل الدخول

الألمان يشترون 90 طنًا من الذهب في ستة أشهر

مال وأعمال
renad7 سبتمبر 2021آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
الألمان يشترون 90 طنًا من الذهب في ستة أشهر

زاجل نيوز-كييف في 07 سبتمبر 2021-في الآونة الأخيرة، بسبب ارتفاع التضخم ، أصبح الذهب استثمارًا خاصًا جذابًا بشكل متزايد في ألمانيا، حيث اشترى الألمان 90 طنًا من الذهب في ستة أشهر.
فقد نشرت وسائل الاعلام الالمانية معتمدة أحدث البيانات من مجلس الذهب العالمي في النصف الأول من هذا العام تقريراً مشتريات الذهب من قبل الاشخاص والدول، فقد تصدرالمواطنون الالمان اكثر شعوب العالم في مشتريات الذهب على كافة اشكاله.
وقد سجل المواطنين الألمان رقماً قياسياً على مدار السنوات العشر الماضية في مشتريات الذهب وكان معظم المشتريات في المنتجات والسبائك.
وبحسب التقرير النصف سنوي لـ 6 أشهر الاولى من عام 2021، فقد اشترى الألمان 90 طنًا من الذهب؛ وهذا هو أكبر حجم شراء في ستة أشهر منذ الأزمة الاقتصادية عام 2009. حتى في خضم أزمة فيروس كورونا – في النصف الأول من عام 2020 – كانت المبيعات أقل.
وتجاوزت ألمانيا جميع الدول الأوروبية من حيث شراء المعادن الثمينة، واحتلت سويسرا والنمسا المرتبة الثانية والثالثة على التوالي.
ويفسر هذا النشاط العنيف للألمان في شراء المعدن الأصفر نظراً لنمو التضخم في البلاد. وحتى يوليو 2021، وصلت إلى 3.8٪ ، وهو ما لم يكن عليه الحال منذ 30 عامًا.
وبذلك يكون المواطنون الألمان قد خزنوا 9 آلاف طن من الذهب، وهو ما يعادل ثلاثة أضعاف احتياطي الذهب في البنك المركزي الألماني.
وفقًا لدراسة أجراها بنك ReiseBank وجامعة برلين هذا العام. Steinbeis ، إجمالي كمية الذهب التي تحتفظ بها الأسر الألمانية والبوندسبانك هي 6 ٪ من احتياطي الذهب في العالم.
ولم يعد المستثمرون مقتصرين على السبائك الذهبية فقط بل أصبحوا يستهدفون العملات الذهبية.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.