تسجيل الدخول

افضل طرق تقشير البشرة الدهنية

الجمال
yara27 يناير 2021آخر تحديث : منذ 5 أشهر
افضل طرق تقشير البشرة الدهنية

زاجل نيوز- الاربعاء -27/01/2021-الجمال تقشير الوجه هو عبارة عن عملية لـ إزالة الجلد الميت من الطبقة الخارجية للوجه، وتسريع عملية تجدد الخلايا ، لكن بعض أنواع التقشير يزيل أكثر من غيرها، وذلك اعتمادًا على نوع تقشير الوجه الذي قررتي تجربته، من أكثر أنواع البشرة التي تحتاج إلى التقشير بانتظام هي البشرة الدهنية، وأولًا لابد من التعرف على طرق التقشير المختلفة المناسبة لبشرة الوجه.
أهمية تقشير البشرة الدهنية
تحتاج البشرة الدهنية إلى عناية خاصة بها، وذلك بسبب أنها تنتج الكثير من الزيوت التي تتسبب في ظهور حب الشباب والبثور، وليس هذا فقط بل هناك أسباب أخرى منها :
تقوم البشرة الدهنية على تحفيز الخلايا بداخلها على إنتاج المزيد من الدهون، والذي يسبب تراكم الخلايا الميتة وصعوبة في تجديد الخلايا بشكل طبيعي، لذلك يعتبر التقشير المستمر حافز لتجديد الخلايا والكشف عن تواجه البشرة الدهنية صعوبة في تجديد الخلايا، الكشف عن طبقات جديدة. كما أن التقشير يقلل من إفراز البشرة للمزيد من الدهون والزيوت، والتي هي السبب الرئيسي في ظهور المزيد من البثور وحب الشباب على البشرة، كما أنه يقلل من مشاكل البشرة المختلفة. يعتبر التقشير المنتظم للبشرة الدهنية هو نوع من العناية الخاصة بها حيث يقلل من التهابات البشرة وتنظيفها بعمق. كما أنها تساعد في التقليل من ظهور علامات تقدم سن البشرة والشيخوخة.

اقرأ ايضا : القهوة والسكر لتجديد وشدّ البشرة

تقشير البشرة الدهنية بالقهوة
مقشر القهوة وزيت جوز الهند
يتم وضع 2 ملعقة كبيرة من القهوة المطحونة الطازجة بداخل وعاء زجاجي. يتم إضافة كلًا من ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند إلى القهوة، ثم يضاف عصير نصف ليمونة. ثم يتم خلط كافة المكونات السابقة مع بعضها البعض جيدًا، ثم يطبق الخليط على الوجه ويترك لمدة لا تقل عن 15 دقيقة.
مقشر القهوة والعسل
أولًا قومي بخلط 2 ملعقة كبيرة من مسحوق القهوة و3 ملعقة كبيرة من الحليب كامل الدسم وملعقة كبيرة من العسل و2 ملعقة كبيرة من مسحوق الكاكاو في بداخل وعاء زجاجي. ثم يتم وضع الخليط على الوجه ويترك لمدة 10 دقيقة قبل الذهاب إلى الاستحمام، فهذه أفضل طرق تقشير البشرة الدهنية بالقهوة.
تقشير البشرة الدهنية بالملح
تقشير البشرة الدهنية بالملح والليمون
المكونات:

2 كوب ملح 1 كوب زيت للجسم عصير ليمون (حسب الرغبة) برش 1 حبة ليمون
طريقة التحضير:
يتم خلط كافة المكونات مع بعضها البعض بداخل الوعاء للحصول على مزيج متماسك ورطب، وهي واحدة من أفضل تقنيات تقشير البشرة الدهنية بالملح. يتم الاحتفاظ بهذا الخليط في زجاجة نظيفة، حيث يتم استخدامه على بشرة نظيفة ويتم عمل التدليك عليها ولكن بطلف ولعدة دقائق.
تقشير الوجه بزيت الزيتون والملح
المكونات

ربع كوب زيت زيتون. ربع كوب ملح. 1 ملعقة عصير ليمون.
طريقة التحضير :
يتم خلط كلًا من زيت زيتون مع الملح لعمل عجينة سميكة، بعدها يضاف عصير الليمون إلى الخليط. يتم وضع هذا الخليط على البشرة والبدء بعمل حركات دائرية، واتركيها لمدة لا تقل عن 5 دقائق ثم اشطفيه بالماء البارد.
تقشير الوجه الدهني بالليزر
يساعد تقشير الوجه بالليزر بشكل عام على تخلص البشرة من التجاعيد والبثور وحب الشباب، وأيضا البقع الداكنة وآثار الحبوب التي دائمًا ما تعاني منها البشرة الدهنية. يعزز الليزر وجود بشرة خالية من العيوب وجعلها تبدو أصغر من قبل، لذلك لابد من القيام بها على يد طبيب مختص. ولكن قبل القيام بالليزر لابد على الشخص أن يقوم بإخبار الطبيب إذا كان أصيب من قبل بقروح الهربس الباردة، أو بثور حمى حول الفم، وذلك حتى لا تظهر المشكلات أثناء استخدام الليزر. إذا أردت تقشير البشرة الدهنية بالليزر لابد من التوقف عن استخدام أي من الأدوية أو المكملات مثل: الأسبرين، أو الأيبوبروفين، لمدة 10 أيام قبل الجراحة، والابتعاد بفترة كافية عن التدخين لمدة لا تقل عن أسبوعين. أحيانًا يقوم الطبيب الخاص بك بوصف مضادات حيوية قبل القيام بعملية الليزر من أجل التأكد من عدم ظهور أي التهابات بكتيرية أو فيروسات، إذا كنت شخص يعاني من القرح الباردة أو بثور الحمى. بالرغم من كل هذا فالليزر واحدة من التقنيات الحديثة التي تعمل على إزالة الطبقة المتضررة في الوجه وتجديد الخلايا وتعزيز صحة البشرة وحيوية الجلد.
كريم تقشير البشرة الدهنية
هناك الكثير من أنواع الكريمات الكيميائية التي تسبب تقشير للبشرة الدهنية ولكن هناك الكثير ممن يفضل الكريمات بالمكونات الطبيعية والتي تساعد على التقشير بشكل طبيعي، حيث ينصح بشكل عام استخدام أنواع الكريمات التي تحتوي على حمض الساليسليك، فهي من أفضل الطرق التي تساعد على تقشير البشرة الدهنية، ولكن قبل الاستخدام لابد من التأكد من درجة تركيز المناسبة لبشرتك.
أولًا لابد من الابتعاد عن استخدام الجل الذي يحتوي على حمض الساليسيليك، فهو يحتوي على درجة عالية من التركيز تؤذي البشرة. هناك الكثير من المنتجات التي تتوافر بها حمض الساليسيليك بتركيزات مختلفة، يفضل أن تبدأ بأقل حتى تتأكد من عدم إيذاء بشرتك. لابد من تقشير البشرة الدهنية في الليل وعلى إضاءة خفيفة. ولكن لابد من استشارة الطبيب قبل استخدام حمض الساليسيليك لأنه يهيج البشرة حتى لو بنسبة قليلة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.