تسجيل الدخول

إكسبو 2020 دبي يطلق منصة للفنانين العالميين لتمثيل الثقافة الإماراتية

فن ومشاهير
renad13 سبتمبر 2021آخر تحديث : منذ أسبوعين
إكسبو 2020 دبي يطلق منصة للفنانين العالميين لتمثيل الثقافة الإماراتية

زاجل نيوز-13- سبتمبر 2021-أطلق برنامج التصميم والحرف في إكسبو 2020 دبي منصة ، تسمى MENASA ، من المقرر أن تعرض أعمال أكثر من 40 مصممًا محليًا وعالميًا ، يروون قصصًا عن الإمارات العربية المتحدة من خلال مجموعات منسقة.

سيحظى زوار الحدث بفرصة استكشاف وتجربة الحرف والتقاليد الإماراتية من خلال عدسة معاصرة

MENASA ، التي تُترجم إلى “المنصة” باللغة العربية ، ستضم سبعة تعاونات تصميمية بين حرفيين ومصممين محليين وعالميين تحت عنوان “Craft Stories” وعرض لـ 24 مصممًا ومنظمة من جميع أنحاء البلاد، لتسليط الضوء على مشهد التصميم المعاصر ، تحت “مصمم الأسبوع”.

أول قصة حرفية في MENASA بعنوان “8000 Waves: The Pearl Diving Story” ، هي عبارة عن تعاون بين Todomuta ، استوديو تصميم إسباني ، و Asateer ، استوديو تصميم إماراتي – أسسها محمد السويدي ، حفيد غواص لؤلؤة – متخصص في صناعة المنتجات المصنوعة يدويًا من اللؤلؤ والمواد الخام.

وقالت حياة شمس الدين ، نائبة الرئيس الأول لبرامج الفنون والثقافة في إكسبو 2020 ، في بيان أصدرته: “إن النهج الجماعي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأفغانستان وباكستان … مستوحى من موضوع وروح إكسبو 2020 دبي ،” تواصل العقول وصنع المستقبل“.

وأضافت: “من خلال الجمع بين الحرفيين والمصممين من دولة الإمارات العربية المتحدة وحول العالم ، فإننا نرعى حوارًا ثقافيًا وإبداعيًا ثريًا من شأنه أن يساهم في إرث ذي مغزى بعد أن يغلق إكسبو 2020 أبوابه”.

ستشمل الأعمال الفنية الحرف اليدوية التقليدية والتصميمات الرقمية وتصميمات المنتجات والرسوم التوضيحية وعناصر الموضة والمزيد.

سيتم عرض سلسلة من الأفلام الوثائقية التي تم تصويرها في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة إلى جانب مجموعات التصميم.

سيقام معرض إكسبو 2020 في الفترة من 1 أكتوبر إلى 31 مارس.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.