تسجيل الدخول

إطلاق أسرع قرص صلب في العالم

zajelnews2015 zajelnews201510 مارس 2016آخر تحديث : منذ 5 سنوات
إطلاق أسرع قرص صلب في العالم
1e8c948b0f297470a322f8e56be7a73f

أطلقت شركة سيغيت أسرع قرص صلب من فئة المؤسسات في العالم “إس إس دي”، والذي يمكنه نقل البيانات بمعدّلات تصل إلى 10 غيغابايت في الثانية.
ويستند القرص الجديد من سيجيت على تقنية الذاكرة الثابتة الغير متغيرة السريعة Non-Volatile Memory Express، أو ما يعرف اختصاراً باسم NVMe، وتم تطوير هذه التقنية بالتعاون بين أكثر من 80 شركة تقنية، وتم إطلاقها في شهر مارس عام 2011.

وتسمح NVM أو ذاكرة التخزين الحاسوبية الغير متغيّرة باسترجاع المعلومات المخزّنة حتى بعد فصل الطاقة عنها، وتم تصميم NVMe لربط الأجهزة المحمولة عبر عدد أقل من الأوامر.

وأشار متحدّث باسم سيغيت في رسالة عبر البريد لموقع Computerworld التقني “نظرياً فإن شركات مثل نيتفليكس أو يوتيوب أو هولو تريد تحقيق أقصى قدر من السرعة عند قيامهم بتوفير المحتوى، لأن ذلك يسمح لهم بتوفير المحتوى لأكبر كمية من الناس في نفس الوقت”.

وأضاف “كان يمكن للشركات من قبل الحصول على معدّل نقل بيانات يصل إلى 6 غيغابايت ضمن فتحة بطاقة واحدة، بينما الآن يمكنهم الحصول على سرعة 10 غيغابايت في الثانية عبر نفس الفتحة، مما يعني زيادة السرعة بحوالي الثلثين، والحصول على 66 % زيادة في الأداء عبر نفس الفتحة، وبالتالي نظرياً إمكانية توفير زيادة تقدّر بحوالي 66 % من البيانات المتدفقة في الثانية الواحدة”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.