تسجيل الدخول

أهم 8 حقائق عن البطيخ يجب أن يعرفها الجميع

الصحة
renad13 سبتمبر 2021آخر تحديث : منذ أسبوعين
أهم 8 حقائق عن البطيخ يجب أن يعرفها الجميع

زاجل نيوز-13سبتمبر 2021_يجب عليك معرفة المزيد عن البطيخ قبل البدء في تناوله
البطيخ مفيد للرياضيين
إذا قررت القيام بدور نشط في صحتك البدنية وخططت لبدء الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية أو الذهاب للجري في الصباح، فسيكون من المفيد التعرف على خاصية واحدة رائعة للبطيخ. يحتوي على مستوى عالٍ من L-citrulline – وهو حمض أميني يمنع آلام العضلات. حتى لا تسقط بسبب حرقان في العضلات بعد التمرين المكثف اشرب عصير 1/3 من البطيخ الطازج قبل التمرين فهو سيساعد في الحد من الألم والعطش.
يمكن تناول قشر البطيخ وبذوره
بقدر ما قد يبدو الأمر سخيفًا فإننا نوصي بشدة بعدم التخلص من قشر البطيخ أولاً، إنها لذيذة. نقطعها إلى قطع صغيرة ونضعها في الخلاط مع الليمون والخيار والثلج المجروش إذا رغبت يمكنك إضافة المزيد من السكر أو الأعشاب. نتيجة لذلك ، لن يكون مشروبًا منعشًا فقط بل يحتوي أيضًا على مزيج من الفيتامينات C و B1 و B2 والكاروتين وحمض الفوليك وحمض البانتوثنيك. لا ننصح بإضافة البذور إلى المشروب لكن تناولها مع اللب يكون كاملاً فهي لا تختلف عن اليقطين أو عباد الشمس الذي يسعدنا تناوله بذور البطيخ لها تأثيرات مضادة للالتهابات وتحسن حالة الجلد وتحتوي على الحديد والزنك والبروتين والألياف.
البطيخ هو ماء (تقريبا)
أنا متأكد من أنك سمعت عدة مرات أن البطيخ يتكون في الغالب من الماء. لكن هل تساءلت يومًا كيف هي “مائية”؟ يبلغ محتوى السائل في هذه الفاكهة حوالي 91٪ وربما لهذا السبب فهي أيضًا واحدة من أقل أنواع البطيخ الحلو من حيث السعرات الحرارية حيث تحتوي 100 جرام من البطيخ على 38 سعرًا حراريًا فقط.
البطيخ مفيد للعينين والدماغ
يمكن لشريحتين من البطيخ أن تحسن بصرك وقدراتك العقلية توصل العلماء إلى هذا الاستنتاج من خلال إيجاد نسبة عالية من فيتامين أ وفيتامين ب 6 في لبها الحلو الأول يحمي العين من الالتهابات المختلفة ويحسن اليقظة والثاني يقوي الذاكرة ويزيد من سرعة التفكير.
يحمي البطيخ من الأشعة فوق البنفسجية
ثبت أن هناك عددًا من المنتجات التي يمكن أن تزيد من مقاومة الجسم للأشعة فوق البنفسجية. البطيخ ينتمي إلى مثل هذا. كما يحتوي اللايكوبين الموجود فيه على خصائص مضادة للأكسدة قوية وقادرة على مواجهة القوة المدمرة لأشعة الشمس.
يتراكم السكر في البطيخ
يحتوي لب البطيخ الناضج على من 5٪ إلى 13٪ من السكريات سهلة الهضم. أثناء النضج يبدأ تصنيع الفركتوز والجلوكوز في اللب ويظهر السكروز أيضًا في البطيخ لاحقًا أثناء تخزين الفاكهة. لذلك ، في حالة وجود مرض السكري ، يوصى بتناول البطيخ الناضج فقط وبكميات قليلة جدًا، لأنه ليس من الممكن دائمًا تحديد وقت قطف الثمرة.
يساعد البطيخ على إزالة السموم
يحسن البطيخ عملية الهضم وله تأثير إيجابي على الجهاز القلبي الوعائي وينظف الكلى والكبد كما أنه يساعد على إزالة الكوليسترول من الجسم. يوصى باستخدام البطيخ للأشخاص الذين يواجهون مشكلة تكوّن الحصوات بانتظام. بالمناسبة إذا لم يكن لديك أي أسباب جدية لاستبعاد البطيخ من النظام الغذائي فيمكنك تناول ما يصل إلى 2-3 كجم من البطيخ يوميًا.
من السهل التحقق من وجود النترات في البطيخ
يعتبر البطيخ من أكثر المنتجات أمانًا للجسم. قشرتها السميكة تمنع دخول المواد الضارة المختلفة ومع ذلك، في السنوات الأخيرة زاد عدد البطيخ المزروع بالنترات بشكل حاد. من السهل جدًا التحقق من صحة البطيخ الذي تم شراؤه قطع قطعة صغيرة من اللب وتغمس في الماء. إذا أصبح الماء موحلًا بعد ساعة ونصف فقط فسيكون كل شيء على ما يرام ولكن إذا أصبح لون الماء ورديًا أو أحمرًا أو برتقاليًا مشرقًا فمن الأفضل إرسال هذه الفاكهة في سلة المهملات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.