تسجيل الدخول

أمريكا تقدم مساعدات للهند بسبب تفشي فيروس كورونا

2021-04-27T10:17:23+02:00
2021-04-27T10:17:33+02:00
الصحة
alaa27 أبريل 2021آخر تحديث : منذ أسبوعين
أمريكا تقدم مساعدات للهند بسبب تفشي فيروس كورونا

زاجل نيوز- دبي 27 ابريل 2021 تعهد الرئيس الأميركي جو بايدن، بتقديم المساعدات للهند، لمكافحة فيروس كورونا، وذلك بالتزامن مع تأكيد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، أن الوضع في الهند “محزن”.

و أوضح جو بايدن أنه تحدث، الاثنين، مع رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، وتعهد بأن الولايات المتحدة و الهند “ستعملان معا بشكل وثيق” في مكافحة الوباء.

وستقدم الولايات المتحدة مجموعة من المساعدات الطارئة، من بينها الإمدادات المتعلقة بالأكسجين ومواد اللقاح والعلاجات.

من جانبها، قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين ساكي: “لدينا ما يكفي من جرعات اللقاح ولن نحتاج أسترازينيكا خلال الأشهر المقبلة، لذلك سنرسله للدول التي تحتاجه”.

وأضافت: “قبل أن نرسل أسترازينيكا سيحصل على الموافقات اللازمة من إدارة الغذاء والدواء الأميركية، شأنه شأن باقي اللقاحات المتوفرة”، لافتة إلى أنه من المتوقع توفر 10 ملايين جرعة من لقاح أسترازينيكا خلال “أسابيع قليلة” في حال وافقت عليها إدارة الغذاء والدواء.

وكان المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، قد وصف في وقت سابق الاثنين، الوضع في الهند حيث تصاعدت إصابات كورونا بـ”المحزن”.

اقرأ أيضا: الولايات المتحدة تحذر من عدم فعالية اللقاح على السلالات الجديدة من فيروس كورونا

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.