تسجيل الدخول

أزياء الكشكش

أزياء
manar20 يونيو 2024آخر تحديث : منذ شهر واحد
أزياء الكشكش

زاجل نيوز – دبي 20/6/2024

عدد كبير من صيحات الموضة استُحضرت من حقب تاريخية مختلفة، مثل موضة أزياء الكشكش التي ظهرت لأول مرة في القرن السادس عشر، ولاقت رواجاً كبيراً في تصاميم الأزياء النسائية والرجالية على حد سواء، واستمرت في عالم الأزياء حتى أصبحت من الأساسيات، نشاهدها في كل موسم تقريباً وكأنها ترفض الخروج من الموضة، وفي موسم ربيع وصيف 2024 كانت واحدة من أبرز الصيحات وأكثرها حضوراَ على منصات العروض.

أزياء الكشكش من القرن السادس عشر في اسبانيا وصولاً إلى منصات عروض 2024

يعود تاريخ أزياء الكشكش إلى القرن السادس عشر، حيث انتشرت الكشكش كزاخرف قماشية في البداية في اسبانيا، ثم اعتمدها البلاط الملكي الفرنسي لاحقاَ، حيث كانت تزين ملابس النبلاء وترمز إلى البذخ والأناقة، وعلى مر القرون تطورت الكشكشة من الياقات المبالغ بها في العصر الإليزابيتي إلى التصاميم الأكثر نعومة في العصر الفيكتوري، واستمرت حتى القرن العشرين لكنها أصبحت أكثر عصرية واستخدامتها باتت مختلفة وأكثر بساطة، وقد زينت الكثير من التصاميم من فساتين السهرة وصولاً إلى الملابس الغير رسمية، وحتى اليوم مازلنا نشاهد الأزياء المزينة بالكشكش في مختلف المواسم بما في ذلك موسم ربيع وصيف 2024 حيث كانت واحدة من أبرز صيحات الموضة.

الملكة اليزابيث في بورتريه يصوّر أناقتها في فستان ياقته مزينة بكشكش من الدانتيل الأبيض

تواجد قوي لأزياء الكشكش على منصات عروض موسم صيف 2024

أزياء الكشكش توحي بالكثير من الأنوثة والرهافة وهذا الموسم كانت واحدة من أبرز صيحات الموضة وقد شاهدناها على مختلف منصات العروض بأساليب مختلفة منها الكاجوال ومنها الرسمي، على الفساتين والبلايز والتنانير والسترات والتنانير وغيرها.

الكشكش على الملابس لدى كل من اكني ستوديو، بالمان، فيليب ليم، كلوي وارمانو شيرفينو

وبعض التصاميم اتسم بالنعومة والأسلوب البسيط وحتى العصري في بعض الأحيان، وتصاميم أُخرى بدت فيها الكشاكش بارزة واتسمت بالنمط الدراماتيكي وفي كل مرة نشاهد الكشكش على تصميم معين نشعر بشكل تلقائي بالأنوثة وانسيابية الكشاكش التي تضفي بعداً ساحراً على الأقمشة، سواء كانت مشغولة بطريقة طولية على الأزياء أم بطريقة الطبقات المتعددة أو بالأسلوب العشوائي.

كيف تعتمدين أزياء الكشكش في اطلالاتك هذا الموسم؟

على الرغم من أن أزياء الكشكش تتسم بالأنوثة والسحر غير أن تنسيقها له حساسية خاصة، حيث ان بالغت في التنسيق من الممكن أن تبدو الاطلالة فوضوية وغير أنيقة ولهذا اليك بعض الأفكار لتنسيقات ناعمة ومميزة من منصات العروض لموسم ربيع 2024.

تنسيق شبابي في التنورة الكشكش من ميو ميو

اعتمدي اطلالة شبابية لمختلف المشاوير الصيفية من ميو ميو Miu Miu في تنورة قصيرة باللون الأبيض مزينة بالكشكش مع سويتر قطنية ومن فوقهما جاكيت بليزر بقصة الاوفر سايز، وأكملي اللوك مع صندل من دون كعب ونظارات شمسية كبيرة.

توب مزينة بالكشكش من ميسوني

تنسيق ناعم من ميسوني Missoni مناسب لمختلف النساء في توب بيضاء مصنوعة من قماش الشيفون على شكل طبقات من الكشكش مع بنطلون مزركش بقصة الأرجل العريضة، وصندل كعب عالي وحقيبة يد باللون الأصفر.

فستان قصير مزين بالكشكش من شانيل

اطلالة أنثوية من شانيل CHANEL في فستان قصير مصنوع من طبقات من الكشكش باللونين الأسود والأبيض، قصته منسدلة وناعمة، نسقي معه حذاء ماري جين أبيض لتكملي به الأسلوب الأنثوي.

اطلالة أنثوية في فستان كشكش من زيمرمان

اختاري اطلالة رسمية لمختلف المناسبات الصيفية في فستان ماكسي مزين بالكشكش من زيمرمان Zimmermann مصنوع من قماش التول المطبع، بقصة مكشوفة الأكتاف، اعتمدي معه صندل كعب عالي ومجوهرات لافتة.

أزياء الكشكش ترفض أن تخرج الموضة لأنها من الصيحات التي تعشقها النساء والتي تعتبر من الأكثر أنوثة، اعتمديها هذ الصيف بأسلوب يجمع بين الأناقة والعصرية.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.