تسجيل الدخول

أزمة كورونا تهوى بمبيعات السيارات فى أمريكا خلال الربع الثانى

سيارات
yara4 نوفمبر 2021آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
أزمة كورونا تهوى بمبيعات السيارات فى أمريكا خلال الربع الثانى

زاجل نيوز – دبي في 4 نوفمبر2021-مازالت جائحة فيروس كورونا التاجى المستجد المعروف اصطلاحيا بـ “كوفيد-19” تلقى بظلالها على صناعات عدة فى الولايات المتحدة الأمريكية، خاصة شركات صناعة السيارات التى سجلت هبوطا فى مبيعاتها بأكثر من 30% خلال الربع الثانى من العام الحالى، وفقا لما أظهرته أحدث البيانات المالية.

وتجيء تلك النتائج في الوقت الذي أحجم فيه الكثير من المستهلكين عن إنفاقهم على شراء السيارات الجديدة، فيما اضطرت المصانع ومكاتب وكلاء السيارات لغلق أبوابها من أجل تخفيف تداعيات تفشي الوباء القاتل الذي ينتشر كالنار في الهشيم في عموم الولايات المتحدة الأمريكية، بحسب ما نشره موقع “زا ديب دايف” الأمريكى.

ووفقا للأرقام الصادرة عن شركتي “إدموندز” و”إيه إل جي”، كان من المتوقع أن تنخفض مبيعات السيارات الجديدة فى أمريكا بنسبة 34% تقريبا بحلول الربع الثانى، فى الوقت الذي يبرز فيه 2020 كأسوأ عام بالنسبة لشركات صناعة السيارات فى أعقاب جائحة فيروس كورونا.

وسجلت شركة “فيات كرايسلر” انخفاضا نسبته 38.6% في مبيعاتها، فيما شهدت “تويوتا” هبوطا بنسبة 34.5%، وجنرال موتورز (34%)، في الربع الثاني.

في غضون ذلك شهدت مبيعات “فيات كرايسلر” هبوطا بنسبة تزيد على 3% مؤخرا، في الأول من يوليو الحالى، فيما هوى سهم تويوتا، عملاقة صناعة السيارات اليابانية بنسبة 1% تقريبا.

وذكرت شركة نيسان موتور جروب اليابانية أن إجمالى مبيعاتها في الولايات المتحدة خلال الربع الثاني من العام الحالي بلغ 177328 سيارة بانخفاض نسبته 5ر49 في المئة عن الفترة نفسها من العام الماضي.

وفي الوقت نفسه أعلنت شركة “فولكس فاجن أوف أمريكا” الفرع الأمريكي لشركة فولكس فاجن الألمانية تراجع مبيعاتها في الولايات المتحدة خلال الربع الثاني من العام الحالي بنسبة 29% سنويا إلى 69933 سيارة مقابل 98736 سيارة في الفترة نفسها من العام الماضي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.