تسجيل الدخول

أرخص هاتف ذكي في العالم بـ7 دولارات فقط.. تعرفوا عليه

zajelnews2015 zajelnews201528 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 6 سنوات
أرخص هاتف ذكي في العالم بـ7 دولارات فقط.. تعرفوا عليه
1455789488.232210.inarticleLarge

أطلقت الشركة الهندية “رينغينغ بيلز” المصنعة للهواتف الذكية هاتف “فريدوم 251” الذكي الجديد والعامل بنظام أندرويد، بسعر 500 روبية أي ما يعادل 7 دولارات أميركية فقط، وذلك لإتاحة فرصة حيازة هاتف ذكي أمام الهنود ذوي الدخل المحدود والذين يقطنون المناطق النائية، وهو ما يمثل نصف سعر أرخص هاتف ذكي يُباع في الهند حالياً.
وأشار موقع “بيزنس انسايدر” الأميركي إلى أن الهاتف أُطلق “بدعم هائل من الحكومة الهندية” واصفةً إياه بـ”قصة النجاح” ضمن حملة “اصنع في الهند” التي أطلقها رئيس الوزراء ناريندرا مودي لتشجيع الصناعة الهندية، خصوصاً أن الهند تعتبر السوق الثانية عالمياً في تصنيع الهواتف الذكية.
وكشفت الشركة عبر موقعها الالكتروني أن الهاتف يعمل بنظام “أندرويد 5.1 لوليبوب”، بشاشة مقاسها أربع بوصات، ومعالج بتردد 1.3 غيغاهيرتز رباعي النواة، وكاميرا أمامية بدقة 3.2 ميغابكسل وخلفية بدقة 0.3 ميغابكسل رباعي النواة، وذاكرة بسعة 1 غيغابايت وسعة تخزين داخلية 8 غيغابايت يمكن زيادتها حتى 32 غيغابايت من خلال بطاقات “مايكر أس دي”، أما البطارية القابلة للإزالة فقدرتها 1450 ميللي أمبير في الساعة.
وتم إطلاق الجهاز بحضور عدد من الشخصيات الحكومية الداعمة للصناعة الوطنية مثل وزير الدفاع شري مانوهار باريكار، والنائب شري مورالي مانوهار غوشي، علماً أن الهند تشهد طفرة في بيع الهواتف الذكية رخيصة الثمن مقارنة بمواصفاتها العالية والقادرة على استقطاب الشركات المصنعة للهواتف منخفضة الثمن، لعلها بذلك تبحث عن مكان بين الشركات العملاقة والمسيطرة على السوق مثل “أبل” و”سامسونغ”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.