تسجيل الدخول

أدنوك البحرية تُرسي عقد استئجار منصتين على أدنوك للحفر

amir14 أكتوبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
أدنوك البحرية تُرسي عقد استئجار منصتين على أدنوك للحفر
أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك”، اليوم الخميس، ترسية عقد بـ 3.6 مليارات درهم من خلال شركة “أدنوك البحرية”، على “أدنوك للحفر” لاستئجار منصتي حفر وفريق تشغيل ومعدات إتمام الحفر. ويدعم هذا العقد هدف “أدنوك” بزيادة السعة الإنتاجية لتلبية الطلب العالمي المتزايد على موارد النفط والغاز منخفضة الانبعاثات، والاستفادة من أسطول حفاراتها المتطور وقدراتها الفنية العالية للاستغلال الأمثل لموارد الطاقة البحرية في دولة الإمارات.
الجمعة , 14 , أكتوبر  , 2022  | اخبار الخليج

وسيعاد توجيه أكثر من 80% من قيمة العقد إلى الاقتصاد المحلي عبر برنامج “أدنوك” لتعزيز القيمة المحلية المضافة، ما يدعم النمو والتنويع الاقتصادي في دولة الإمارات.
ومع ترسية هذا العقد، تصل قيمة الاتفاقيات التي أبرمتها شركة “أدنوك البحرية” وشركاؤها الاستراتيجيون مع شركة “أدنوك للحفر” ل زيادة القيمة من موارد النفط والغاز البحرية في إمارة أبوظبي في 2022 إلى 21.84 مليار درهم (5.95 مليارات دولار) حيث أرست عقد توفير منصات حفر ذاتية الرفع، وحفارات جزر، وتقديم خدمات الحفر ذات الصلة بـ 5.58 مليارات درهم (1.52 مليار دولار) على “أدنوك للحفر” في أكتوبر (تشرين الأول)، في أعقاب عقدين في أغسطس (آب)الماضي بـ 12.59 مليار درهم (3.43 مليارات دولار) لاستئجار 8 منصات حفر ذاتية الرفع.

المصدر : زاجل نيوز
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.