تسجيل الدخول

حظر تجول ليلي في السعودية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد

زاجل نيوز24 مارس 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
حظر تجول ليلي في السعودية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد

قرّر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز فرض حظر للتجول في المملكة مدة 11 ساعة من السابعة مساء حتى السادسة صباحا ولمدة ثلاثة أسابيع، غداة تسجيل السعودية أكثر من 100 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد.

وجاء في أمر ملكي نشرته وكالة الأنباء الرسمية أنّ الملك قرّر «منع التجول للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد ابتداءً من السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحًا مدة 21 يومًا من مساء الاثنين». وستقوم وزارة الداخلية «باتخاذ ما يلزم لتطبيق منع التجول».

ويستثنى من القرار «منسوبو القطاعات الحيوية من القطاعين العام والخاص الذين تتطلب أعمالهم الاستمرار في أدائها أثناء فترة المنع، ويشمل ذلك منسوبي القطاعات الأمنية والعسكرية والإعلامية، والعاملين في القطاعات الصحية والخدمية الحساسة» وغيرهم.

وفي وقت لاحق أمس، نقلت الوكالة عن مصدر في وزارة الداخلية السعودية قوله إنه سيتم معاقبة من يخالف أمر منع التجول.

وبحسب المصدر «يعاقب من يخالف أحكام منع التجول بغرامة قدرها 10 آلاف ريال وتضاعف الغرامة في حال العود، فإن عاد المخالف إلى ارتكاب المخالفة بعد ذلك فيعاقب بالسجن مدة لا تزيد على 20 يومًا».

وأكدت الوزارة أن هذا «لا يسري على حالات الضرورة القصوى – بما في ذلك الحالات الصحية الطارئة».

وأعلنت وزارة الصحة السعودية أمس عن تسجيل 51 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ما يرفع عدد الحالات المسجلة في المملكة إلى 562 حالة.

واتّخذت السعودية عدة إجراءات للحد من انتشار الفيروس، بينها وقف رحلات جوية وتعليق المواصلات العامة وإغلاق المساجد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.