تسجيل الدخول

تذوق وعش المرح في مهرجانات الأطعمة العالمية

2019-10-01T12:28:07+02:00
2019-10-01T12:29:50+02:00
المطبخمنوعات
زاجل نيوز1 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
تذوق وعش المرح في مهرجانات الأطعمة العالمية

تجمع مهرجانات الطعام العالمية هواة الطبخ ومحترفيه، والكثير من السياح الذين يرغبون بالتعرف على نكهات جديدة، كما تعتمد الكثير من الدول على سياحة مهرجانات الطعام، وما ترافقها من نشاطات ترفيهية لجذب السياح، خاصة وأن السياحة من أجل الطعام باتت منتشرة جداً.

في إيطاليا، يجتمع طهاة، وسياح في مدينة نابولي للاحتفال بإعداد البيتزا، وفي فرنسا يجتمع أكثر من مليون سائح للاحتفال بطهي أكبر طبق أومليت. وبحسب تقرير “الجيل الجديد وحب الطعام”، الصادر عن منظمة الطعام والسياحة العالمية، فإن اتجاهات السياحة حالياً تقوم على أساس الربط ما بين اكتشاف وجهات جديدة والاستمتاع بتذوق الأطعمة، وطرق إعدادها، كونها تساهم في التعرف على هوية الشعب، وثقافته، وتكشف الكثير من عاداته وتقاليده. فما رأيكم بجولة لحضور جزء من هذه المهرجانات؟

مهرجان الشوكولا

قطع صغيرة من الشوكولا قادرة على تغيير مزاجك والانتقال بك إلى عالم من الفرح، فما بالك أن تغوص في عالم الشوكولا لأسبوع كامل؟

تقام مهرجانات عديدة للشوكولا، إلا أن أكثرها جذباً للسياح تلك التي يتم تحضيرها في كل من “الإكوادور” عاصمة الكاكاو، وإيطاليا. ويجتمع في الإكوادور أكثر من 200 طاه للمشاركة في معرض صناعة الشوكولا، ويستمتع السائح ليس فقط بتذوق الشوكولا وحسب، بل أيضاً في حضور ورش العمل، والحفلات الموسيقية، والعروض الفنية كمهرجان الأزياء بالشوكولا، كما يتضمن صالون الشوكولا العديد من المسابقات منها، مسابقة نحت الشوكولا.

وإن فاتكم صالون الشوكولا، فإن مهرجان طعام النبلاء ينتظركم خلال شهر نوفمبر في منطقة نابولي، يضم المهرجان عروضا حية لأشهر مصممي الشوكولا، إذ يشارك أكثر من 900 ألف شخص بين منتج ومصنع وزائر، يتنافسون لصناعة أغرب وأضخم مجسم من الشوكولا.

مهرجان الأكل النباتي

احتفلوا بتسعة أيام من النظام الصحي والطعام النباتي، والكثير من الطقوس الصحية، في جزيرة بوكيت التايلاندية. تحتفل هذه الجزيرة كل عام، بمهرجان الطعام النباتي، بهدف إزالة السموم من الأجسام، وتدريب السياح والمواطنين على أسلوب الحياة الصحية. يعود تاريخ هذا الاحتفال إلى أكثر من 150 عاماً، وهو تقليد يربط ما بين نقاء الجسم من سموم المنتجات الحيوانية ونقاء النفس.

خلال شهر سبتمبر يحتفل التايلانديون بمهرجان الطعام الصحي، حيث يتم تعليق الفوانيس خارج البيوت والمحال التجارية والمعابد. كذلك تقام مهرجانات الطعام الشعبي، حيث تقفل المحال، وتمتد الأكشاك على طول الطرق، لإعداد الوجبات.

ويستقطب المهرجان أشهر طهاة الطعام لتقديم ابتكارات جديدة، كما يتم إعداد أطباق ضخمة من الأطعمة الشعبية بهدف الدخول إلى موسوعة غينيس، ناهيك عن الكثير من الاحتفالات والفعاليات الغنائية والفنية التي ترافق المهرجان

مهرجان المأكولات البحرية

محبو الثمار البحرية والأسماك المختلفة، على موعد مع مهرجان المأكولات البحرية في مدينة غالواي الإيرلندية. تتميز هذه المدينة بطبيعتها الخلابة، ومزارعها، إضافة إلى شهرتها الواسعة في إعداد المأكولات البحرية.

في كل عام، يجتمع طهاة عالميون متخصصون بفن المأكولات البحرية، لتقديم أبرز الابتكارات في عالم الطهي، ويستقطب هذا المهرجان أكثر من مليون سائح سنوياً. ويتوافد الكثير من محبي المحار من جميع أنحاء العالم للتنافس في بطولة العالم لفتح المحار. كما يشهد هذا المهرجان تقديم أفضل أنواع الأطعمة البحرية في مختلف مطاعم المدينة التي تعزف في شوارعها الموسيقى الحية.

لا يقتصر مهرجان الطعام في غالواي على المأكولات البحرية، حيث تخصص فعاليات لإقامة موائد في قلب الطبيعة. وعادة ما تقصد العائلة المالكة هذا المهرجان، لتذوق أشهى المأكولات.

مهرجان الشواء

تحمل دول أميركا الجنوبية الكثير من الأسرار في جعبتها التي جعلتها مقصد السياح من كافة دول العالم، وتحتضن هذه الدول مهرجانات غنائية وفنية هامة، إضافة إلى مهرجانات الطعام.

محبو الشواء، وتناول اللحوم بنكهات مختلفة، عليكم زيارة مهرجان الأرجنتين السنوي للشواء، والذي يقام خلال شهر آب/ أغسطس. كما يتضمن المهرجان أيضاً مسابقة العام للإعلان عن أفضل معلم شوي في الأرجنتين، ويتزامن مهرجان الشواء في الأرجنتين مع مهرجان الأطباق التقليدية في البيرو، أو كما يعرف مهرجان “المستورا” الذي يعرض المكونات والأطباق التقليدية واتجاهات الطهي التي أصبحت شعبية.

يجمع المهرجان الكثير من طهاة العالم، حيث يقدمون أشهر أنواع الأطعمة في أميركا الجنوبية، كالبطاطا المقلية وحلقات العجين واللحم المشوي. كذلك يقدم المهرجان دروسا ومسابقات في الطبخ، وتمتد مئات الطاولات في الشوارع لاستقبال السياح.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.