تسجيل الدخول

8 مراكز «توجيه» تقدم خدماتها لأصحاب العمل والعمال

زاجل نيوز20 مايو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
8 مراكز «توجيه» تقدم خدماتها لأصحاب العمل والعمال
c37694c39e9b 949a 450d 8d62 105ce710b865 1 - زاجل نيوز

بدأت 8 مراكز للخدمة «توجيه» في أبوظبي ودبي تقديم خدماتها لأصحاب العمل والعمال بشكل تجريبي وذلك تحت إشراف وزارة الموارد البشرية والتوطين وبموجب شراكة مؤسساتية مع القطاع الخاص الذي يدير هذه المراكز بكوادر وطنية وفق معايير برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة.

جاء ذلك بعد أن دشن ناصر بن ثاني الهاملي وزير الموارد البشرية والتوطين أحد هذه المراكز في منطقة القصيص بإمارة دبي مؤخرا بحضور سيف أحمد السويدي وكيل الوزارة لشؤون الموارد البشرية وعدد من المسؤولين في الوزارة.واطلع ناصر بن ثاني الهاملي على مرافق المركز والخدمات التي يقدمها والمتمثلة في توجيه وتوعية أصحاب العمل والعمال بالحقوق والواجبات التي نص عليها قانون تنظيم علاقات العمل والقرارات بأساليب مبتكرة إضافة إلى خدمات تسليم عقود العمل.

والتقى الوزير العاملين في المركز ووجه بضرورة التقيد بالمعايير والضوابط التي حددتها الوزارة والتي تستهدف في مجملها توعية وتوجيه طرفي علاقة العمل بما يسهم في تعزيز استقرار سوق العمل في الدولة.كما حضر جانباً من محاضرة للتوعية بالحقوق والواجبات نظمت في إحدى قاعات المركز بحضور عدد من العمال.

من جانبه، أوضح ماهر العوبد وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين المساعد لقطاع التفتيش أن المراكز الثمانية التي بدأت عملها بشكل تجريبي تضم 4 في أبوظبي ومثلها في دبي ويعمل بها 125 مواطناً ومواطنة كانوا قد حصلوا على فرصهم الوظيفية خلال مشاركتهم في عدد من الأيام المفتوحة للتوظيف التي نظمتها وزارة الموارد البشرية والتوطين على فترات سابقة».وأشار إلى أن المراكز تقدم خدماتها ب 16 لغة، وبحسب خطة الوزارة فإنه مع نهاية العام الجاري سيكون عدد مراكز الخدمة «توجيه» 37 مركزاً على مستوى الدولة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.