تسجيل الدخول

7 فرق عربية تترقب قرعة دور الـ(16) بدوري أبطال إفريقيا

الرياضة
زاجل نيوز21 مارس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
7 فرق عربية تترقب قرعة دور الـ(16) بدوري أبطال إفريقيا

sp 89 1 - زاجل نيوز

يترقَّب عشاق كرة القدم الإفريقية ما ستسفر عنه قرعة دور الستة عشر (مرحلة المجموعات) لبطولة دوري أبطال إفريقيا، التي ستجرى

بمقر الاتحاد الإفريقي (كاف) بالعاصمة المصرية القاهرة.

ويتم تقسيم الفرق الستة عشر المشاركة في هذا الدور إلى أربع مجموعات، بواقع أربعة فرق في كل مجموعة؛

إذ يصعد أصحاب المركزين الأول والثاني في كل منها لدور الثمانية الذي سيُجرى بنظام خروج المهزوم بعد مباراتَي ذهاب وعودة، ويستمر هذا النظام حتى الدور النهائي في المسابقة.

وتتطلع الأندية العربية للاحتفاظ بلقب البطولة للعام الثاني على التوالي، بعدما أعاد «الوداد البيضاوي» المغربي الكأس إلى أحضان العرب في العام الماضي.

وترفع 7 فرق لواء الكرة العربية في تلك المرحلة من البطولة، هي (الوداد البيضاوي [حامل اللقب]، والأهلي المصري [الوصيف]،

ومولودية الجزائر ووفاق سطيف الجزائريان، والترجي والنجم الساحلي التونسيان، والدفاع الحسني الجديدي المغربي).

كما يشارك في البطولة أيضًا

بطل الكونغو الديمقراطية، الذي يعود للمشاركة في مرحلة المجموعات التي غاب عنها في العامين الماضيين، وكذلك ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي وزيسكو يونايتد الزامبي،

، وللمرة الأولى في تاريخ المسابقة سيكون لكل من بوتسوانا وغينيا وسوازيلاند وتوجو وأوغندا ممثلون لها في دور المجموعات، من خلال أندية تاونشيب رولرز، والحرية، ومبابان سوالوز وتوجو بور، وكمبالا سيتي على الترتيب.

وشهد دور الـ32 للبطولة سقوط بعض الضحايا من الفرق الكبرى الذين ودعوا المسابقة مبكرًا؛ لينتقلوا للعب في الدور المؤهل لمرحلة المجموعات ببطولة كأس الاتحاد الإفريقي (الكونفدرالية الإفريقية).

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.