تسجيل الدخول

6ر147 مليون دولار أرباح البنك العربي للربع الأول من العام الجاري

زاجل نيوز14 مايو 2020آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
6ر147 مليون دولار أرباح البنك العربي للربع الأول من العام الجاري

بلغ صافي أرباح مجموعة البنك العربي بعد الضرائب والمخصصات 6ر147 مليون دولار للفترة المنتهية في 31 آذار من العام 2020، مقارنة مع 8ر231 مليون دولار في الفترة ذاتها من العام 2019، وبتراجع نسبته 36 بالمئة.
وحافظ البنك، حسب بيان له اليوم الأربعاء، على قاعدة رأسمالية متينة، إذ بلغ إجمالي حقوق الملكية 2ر9 مليار دولار في نهاية الربع الأول من العام الجاري، كما بلغت التسهيلات الائتمانية 2ر26 مليار دولار في 31 آذار 2020 مقارنة بـ 8ر25 مليار دولار لنفس الفترة من العام السابق وبنسبة نمو بلغت 2 بالمئة، في حين نمت ودائع العملاء بنسبة 5 بالمئة لتصل إلى 2ر35 مليار دولار، مقارنة بـ 7ر33 مليار دولار لنفس الفترة من العام السابق.
وقال رئيس مجلس الإدارة صبيح المصري: “إن النتائج المالية هي مؤشر واضح على قوة وفعالية نموذج عمل البنك القائم على تنويع الأعمال إقليمياً وعالمياً”، مبيناً أن البنك تعامل في السنوات السابقة مع العديد من التحديات وأثبت نجاعة استراتيجيته وتخطيه للعديد من الأزمات الاقتصادية التي شهدها العالم.
بدوره، قال المدير العام التنفيذي للبنك العربي نعمة صباغ، إن صافي الأرباح التشغيلية للبنك بلغت 337 مليون دولار وبتراجع لم يتجاوز 2 بالمئة عن نفس الفترة من العام السابق، كما حافظ البنك على رأس مال قوي، حيث بلغت نسبة كفاية رأس المال 5ر16 بالمئة في آذار 2020، بالإضافة الى احتفاظه بنسب سيولة مريحة، إذ بلغت نسبة القروض إلى الودائع 4ر74 بالمئة، منوهاً إلى أن نسبة تغطية القروض غير العاملة فاقت الـ 100 بالمئة.
وأشار صباغ إلى التداعيات الاقتصادية السلبية الناتجة عن تفشي وباء فيروس كورونا، مبيناً أن القطاع البنكي عالمياً سيواجه مرحلة من التحديات خلال العام الجاري نتيجة التباطؤ الاقتصادي على مستوى العالم وارتفاع تكلفة المخاطر وانخفاض أسعار الفائدة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.