تسجيل الدخول

مطارات دبي تعلن عن التزامها باستخدام السيارات الصديقة للبيئة

2018-02-07T09:59:19+02:00
2018-02-07T09:59:44+02:00
اخبار الخليج
زاجل نيوز7 فبراير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
مطارات دبي تعلن عن التزامها باستخدام السيارات الصديقة للبيئة
optimized ftiw - زاجل نيوز

وقام الشيخ احمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مؤسسة مطارات دبي ، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، بالتوقيع على هذا الالتزام والتعهد.

 

كما وقع عليه ممثلون عن طيران الإمارات، وفلاي دبي، ودناتا، وشرطة دبي، وجمارك دبي، والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، خلال حفل أقيم بهذه المناسبة في المبنى 3 بمطار دبي الدولي صباح أمس بحسب البيان.

 

وقال الشيخ احمد بن سعيد  آل مكتوم: يتوافق هذا الالتزام بشكل تام مع الأهداف البيئية لحكومة دبي، التي تهدف إلى خفض استهلاك الطاقة بنسبة 30% بحلول 2030، علاوة على توافقه مع استراتيجيةمطارات دبي  الرامية إلى تقليص أثرنا البيئي، مع استمرار إسهامنا الكبير في فرص العمالة الجديدة وفي الناتج المحلي الإجمالي لدبي.

 

وألقى أحمد المحيربي السكرتير العام للمجلس الأعلى للطاقة في دبي كلمة أكد فيها أهمية المبادرة، مشيراً إلى أنها تتواكب مع جهود حكومة دبي البيئية في مجال خفض الاستهلاك وحماية البيئة.

 

ويصل عدد السيارات العاملة داخل مطار دبي الدولي في الوقت الراهن لأكثر من 6345 مركبة من أنواع وأحجام مختلفة، منها شاحنات الطعام وجرارات الجر، والرافعات الشوكية وغيرها، التي يديرها عدد من المؤسسات العاملة بالمطار.

 

وقال مايكل إيبتسون، نائب الرئيس التنفيذي لشؤون البنية التحتية والتكنولوجيا: يتمثل هدفنا في أن نتحول بسرعة أكبر لنصبح أكثر صداقة للبيئة، ولدينا سوياً مع شركائنا الاستراتيجيين، هدف مشترك لجهة شراء المركبات الصديقة للبيئة في المستقبل.

 

وأضاف: من بين أهدافنا أيضاً تحويل السيارات التابعة لنا العاملة في المطار والبالغ عددها 352 مركبة، إلى سيارات صديقة للبيئة بحلول 2023، وتوفير محطات شحن ووقود لتشغيل الأساطيل التي يديرها أصحاب المصلحة لدينا. وأشار إلى أن كافة أعضاء مجتمع الطيران يدعمون هذا الجهد وهذا الالتزام.

 

ولكن لسوء الحظ، ليس هناك حالياً خيارات هجينة أو كهربائية لبعض أنواع المركبات مثل الرافعات الشوكية وغيرها، لذلك نحن ندعو الشركات المصنعة لمعالجة هذه الثغرات والخروج ببدائل صديقة للبيئة وفعالة من حيث التكلفة.

 

وكان المجلس الأعلى للطاقة بدبي وبتوجيهات حكيمة من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وضع أهدافاً طموحة لتعزيز كفاءة الطاقة وخفض بصمة الكربون تماشياً مع خطه دبي 2021،.

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.