تسجيل الدخول

5 نصائح تجعلكم من المليونيرات

zajelnews2015 zajelnews201529 يونيو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
5 نصائح تجعلكم من المليونيرات
SCMNHYDAHA_142706_large

لا يُمكننا التأكيد لكم أنكم ستُصبحون مليونيرات مُباشرة بعد أن تقرأوا النصائح التالية ولكننا نؤكد لكم أمرًا واحدًا: ستوسعون معلوماتكم المُتعلقة بكيفية الإدارة السليمة للأموال.
تلقّوا نشرتنا اليوميّة إلى بريدكم الإلكتروني
1.التركيز على الأرباح
سيارة فاخرة، بنتهاوس، ألماس، ملابس مصمّمين، جراحات تجميلية وإجازات غريبة ومن الأحلام: ماذا كنت ستشتري لو..
“لا يُمكنك في المناخ الاقتصادي السائد حاليًا التواني عن أن تُصبح مليونيرًا”، كَتَبَ غرانت كاردون، الذي تحول من شاب في الـ 21 من العمر غارق في الديون إلى مليونير في سن الـ 30. “الخطوة الأساسية هي أن تُركّز على زيادة دخلك، بنسب كبيرة، وتكرار ذلك.
من السهل القول إنه يجب تحقيق أرباح أكبر، وأصعب بكثير تنفيذ ذلك. إنما غالبية الناس لديهم إمكانيات. بدءا بتغيير المهنة (وليس هناك أفضل من سنوات الـ 20 لإجراء التغيير)، وصولاً إلى ممارسة أعمال إضافية يُمكنكم من خلالها كسب المال.
2.يجب أن يأتي المال من عدة مصادر
طريقة جيدة للكسب أكثر هي تطوير أكثر من مسار مدخولات واحد. أظهر بحث، رصد أشخاص تمكنوا من جمع ملايينهم بقدراتهم الذاتية، أن الكثيرين منهم حصلوا على المال من عدة مصادر: 65% منهم حققوا ذلك من 3 مصادر، على الأقل، و 45% من 4 مصادر على الأقل، و 20% جنوا الكثير من الأموال اعتمادا على 5 مصادر. تضمنت مصادر الدخل تلك تأجير عقارات، استثمار في البورصة وملكية جزئية في بعض المشاريع.
3.ادّخروا لكي تستثمروا، وليس لكي تدّخروا
كتب كاردون يقول: “السبب الوحيد الذي علينا أن ندّخر من أجله هو لكي نستثمر. “ضعوا الأموال التي استثمرتموها في حسابات مُنفصلة، لئلا تتمكنوا من الأخذ منها. لا تستخدموا هذه الحسابات لأي غرض، ولا حتى في حالات الطوارئ. هذا سيُجبركم على زيادة دخلكم”.
السر الذي سيساعدكم على ادّخار المال هو جعل هذا الأمر تلقائيًا. بهذه الطريقة لن تروا المال في الحساب وستعتادون على الحياة من دونه.
4.غيّروا من تعاملكم مع المال
“الطريق إلى الغنى هي من خلال النمط الذي تؤمنون من خلاله أنه عليكم كسب المال”، يقول المليونير ستيف سيبولد. بينما يؤمن الكثيرون أن جمع المال ليس أمرًا بوسعهم السيطرة عليه، يُدرك الأغنياء أن تحقيق الأرباح المالية شيءٌ يبدأ من الداخل”.
5.استثمروا في أنفسكم
كتب شاب أمريكي صار ثريًا: “أهم استثمار لدي هو الاستثمار في مُستقبلي. “اقضوا نصف اليوم، على الأقل، أثناء المطالعة. “لا حاجة أن تكونوا ملمين في مجال عملكم. عليكم أن تكونوا عباقرة وتتحدثون حول أي موضوع، سواء كان في مجال الاقتصاد أو السياسة أو الرياضة. استهلكوا المعرفة كما تتنفسون الهواء وليكن التعليم في أعلى سلم أولوياتكم”.
يشدد الكثير من الأغنياء على ضرورة القراءة والثقافة. ذكر وورن بافت أنه يُقدّر أنه يستثمر 80% من اليوم في القراءة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.