تسجيل الدخول

5 حلويات بسيطة يستطيع الأطفال تحضيرها في عيد الأم

المطبخ
زاجل نيوز11 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ 4 سنوات
5 حلويات بسيطة يستطيع الأطفال تحضيرها في عيد الأم

1- بودينغ الأرز مع الموز

زاجل بودينغ - زاجل نيوز

الكمية : كأس واحد

القيمة الغذائية للحصة الواحدة

  510  وحدة حرارية ،7  غرام بروتين،66 غرام كاربوهيدرات ،4 ملغ حديد ،76 ملغ كالسيوم

طريقة تحضير بودينغ الأرز مع الموز:

نضع 3 معالق كبيرة من بودينغ الأرز في أسفل كأس أو صحن زجاجي ونضع فوقها طبقة من الزنجبيل المبشور ثم طبقة من الكريمة المخفوقة وفوقها طبقة من شرائح الموز.

أعيدي ترتيب نفس الطبقات بالتسلسل ثم نضع على الطبقة أخيرة الكريمة المخفوقة مع رشة من الزنجبيل المبشور ونضع الخليط في البراد قبل التقديم بـ 10 دقائق.

2- كعكات بلسميك الفراولة:

زاجل كعكات بلسميك الفراولة - زاجل نيوز

 الكمية: 6 حصص

القيمة الغذائية للحصة الواحدة

360 وحد حرارية، 17 غرام دهون ، 25 غرام كوليسترول، 540 ملغ صوديوم ، 6 غرام بروتين ، 45 غرام كربوهيدرات ، 11 غرام سكر ، 1 غرام ألياف ، 2 ملغ حديد ، 192 ملغ كالسيوم.

طريقة تحضير كعكات بلسميك الفراولة:

نمزج 3 أكواب من شرائح الفراولة في وعاء متوسط  وملعقتين كبيرتين من السكر وملعقتين كبيرتين من خل البلسميك وربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود.

نترك الخليط لمدة 20-30 دقيقة حتى يتحول الى شراب محلى من الفراولة. نسكب معلقة كبيرة من الشراب فوق قطع البسكويت وتصبح جاهزة للأكل.

3- كيك الاكسبريسو السهل  بالايسكريم

زاجل كيك الاكسبريسو السهل بالايسكريم - زاجل نيوز

نمد في وعاء عميق ور الكمية: قالب كيك ( 8 قطع تقريبا)

القيمة الغذائية للقطعة الواحدة:

380 وحدة حرارية، 20 غرام من الدهون ، 65 ملغ كوليسترول ، 210 ملغ صوديوم ، 5 غرام بروتين ، 49 غرام كربوهيدرات ، 31 غرام سكر ، 1 غرام ألياف ،0 ملغ حديد ، 145 ملغ كالسيوم

طريقة تحضير كيك الاكسبريسو السهل  بالايسكريم:

نضع ورق الزبدة ونترك الجزء الخارجي من الورقة معلقة على جانبي الوعاء وفي أسفل الوعاء نضع 5 من  ساندويشات الايس كريم الجاهزة من المتجر كطبقة واحدة، ثم نضيف فوقها طبقة من الايس كريم بطعم القهوة بما يعادل كوب ونصف،

ونحاول مدها بشكل مستوي ثم نضع طبقة أخرى من ساندويش الآيس كريم وطبقة أيس كريم القهوة.

نغلق ورق الزبدة  بطبقة من النيلون ثم نحفظها بالبراد لمدة ساعة على الاقل حتى تتماسك . عند التقديم نرفع الكيك من الوعاء بواسطة ورق الزبدة وننقله الى طبق آخر ونقطع الكيك ويمكن تزيينها بالكريما الطازجة ورشة من  النسكافيه.

4- كرات (رول) الشوكولا والكرز:

زاجل كرات رول الشوكولا والكرز - زاجل نيوز

الكمية : يمكن صنع 15 قطعة رول

القيمة الغذائية للقطعة الواحدة:

140 وحدة حرارية، 3.5 غرام دهون، 10 ملغ كوليسترول، 30 ملغ صوديوم، 2 غرام بروتين، 24 غرام كربوهيدرات, 23 غرام سكر، 0 غرام ألياف، 0 ملغ حديد ، 69 ملغ كالسيوم.

طريقة تحضير كرات (رول) الشوكولا والكرز:

أضيفي علبة واحدة من الحليب المكثف المحلى و 2 ملعقتين من مربى الكرز و 2 ملعقتين من مسحوق الكاكاو و1  ملعقة كبيرة من الزبدة ثم ضعي جميع هذه المكونات في وعاء صغير وعلى نار متوسطة مع التحريك  باستمرار مدة 15-20 دقيقة حتى يتجانس الخليط ويصبح سميكا.

ننقل المزيج الى طبق ونتركه حتى يبرد لمدة ساعة على الأقل  حتى يصبح متماسكا عند  اللمس.

 عندما تبرد خذي كمية صغيرة بيديكي واصنعي منها رول صغير ثم ممري كل كرة صغيرة (رول) فوق قطع الشوكولا المبروشة أو السكاكر المبروشة الملونة-  يتم تغطية سطح الرول بالكامل .

5 – تارت كريمة المانغو

زاجل تارت كريمة المانغو - زاجل نيوز

الكمية: تارات واحد

القيمة الغذائية للتارت:

290 وحدة حرارية ، 13 غرام دهون ، 25 ملغ كوليسترول ، 125 ملغ صوديوم ، 5 غرام بروتين ، 40 غرام كربوهيدرات ، 30 غرام سكر ، 1 غرام ألياف ، 1 ملغ حديد ، 91 غرام كالسيوم.

طريقة تحضير تارت كريمة المانغو:

نسكب مقدار 2 ¼ أوقية من الجيلاتين الغير منكه في وعاء مخصص للميكرويف و نضيف 1/3 كوب ماء، ثم نحرك المزيج ونتركه مدة 2 دقيقتين.

نضع الوعاء في المايكرويف على درجة عالية لمدة 30 ثانية حتى يذوب الجيلاتين بشكل كامل. نهرس فاكهة المانجو مقدار

 2 ½ كوب من قطع المانجو ونضيف ½ كوب عصير الليمون الحامض و ¾ كوب من الحليب المكثف المحلى ونضعهم في خلاط كهربائي .

نقوم بخلط المواد جيدا ثم نضيف الجيلاتين المذوب ونعيد الخلط . نسكب كريمة المانجو فوق قطع كراكرز أو تارت مجهزة مسبقا ونضعها بالبراد مدة ساعتين على الأقل . يمكن تزيينها بقشدة الكريما .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.