تسجيل الدخول

5 أعشاب تخلصك من آلام وتشنجات الدورة الشهرية نهائيا

الصحة
زاجل نيوز1 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
5 أعشاب تخلصك من آلام وتشنجات الدورة الشهرية نهائيا

242

معظم النساء على اختلاف أعمارهن يتعرضن لحالة من التشنجات والآلام المزعجة خلال فترة الدورة الشهرية، والأمر يصل مع البعض إلى عدم القدرة على مواصلة أنشطتها اليومية من أعمال منزلية، أو حتى الذهاب لعمل أو المدرسة.

ويشير محمد سلام خبير الدتواي بالأعشاب والطب البديل، إلى أن هناك العديد من الأعشاب الطبيعية التي يمكنها أن تخلصك من آلام الدروة الشهرية نهائيا، وهو ما يوضحه في السطور التالية.

اللافندر
يعمل اللافندر كمهدئ للآلام، ويمكنك وضع زيت الافندر على موضع الألم، مع التدليك المستمر، وستلاحظين أن يخفف من الآلام والتشنجات.

قربة الماء الساخن
(بالاستلقاء على السرير)، مع وضع “قربة” ماء ساخن على بطنك، يمكنك وضعها تحت أسفل الظهر، فهذه القربة ستخلصك من آلام وتشنجات وتقلصات البطن، وأي ألم في الظهر.

الريحان
يعد مسكنا قويا لتخفيف أي ألم، وبشكل خاص آلام وتشنجات الدورة الشهرية، ويمكن إضافته للكل الأطعمة كالتوابل أو إضافته إلى الشاي.

الشمر
حاولي تناول الشمر كمشروب ساخن، طوا فلأيام الدورة الشهرية، فهو يعمل على تحسين الدورة الدموية خاصة في منطقة المبيض، مما يساعدك في التخلص من الألم المصاحب للدورة الشهرية.

الزنجبيل
يمكن أن يستخدم الزنجبيل في تخفيف الألم أثناء الدورة الشهرية، إلى جانب ذلك، فإنه يمكن أيضا أن يكون مفيد في انتظام الدورة الشهرية في حال عدم انتظامها.

الزعفران
يقلل انقباضات الرحم خلال الدورة الشهرية، مما يخلصك من التشنجات التي تعاني منها خلال هذه الفترة، إلى جانب أنه يزيد من مستويات هرمون الاستروجين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.