تسجيل الدخول

5علامات هتقولك خلى بالك عندك انفصام فى الشخصية

الصحة
زاجل نيوز31 مارس 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
5علامات هتقولك خلى بالك عندك انفصام فى الشخصية

201903300457335733 - زاجل نيوز

أن الانفصام في الشخصية من الأمراض النفسية التي تؤثر علي الادراك لدي الشخص المصاب، ويلاحظ أنه دائم التوتر والقلق، وشخص غير قادر علي التعامل مع الآخرين بطريقة طبيعية، وله طرق معينة لترجمة الأفعال المحيطة به.

انفصام الشخصية

 بعض العلامات التي تؤكد علي أنك تتعامل مع شخص يعاني من انفصام في الشخصية، ومنها:

-خلل في التفكير..فتجد هذا الشخص غير منظم في طريقة تفكيره، فهو غير قادر علي إعطائك لإجابة منطقية وصحيحة، فتجده يعطيك بعض الكلمات الغير منطقية لمكانها أو موقفها، وهذا ما يجعله غير متقبل من قبل الأخريين اجتماعيا.

-اضطراب في انفعالاته..فهذا النوع من الأشخاص لديهم خلل عاطفى، فتجد بارد المشاعر وفي ردود أفعاله.

-لديه أنواع من الهلاوس..فهذا الشخص يعاني من خلل حسي فهو يقوم بتصديق ما قام عقله ببنائه، ولا يرغب في تغير هذه الفكرة أو الواقع.

-الأوهام..يقوم هذا الشخص ببناء قصة غير جيدة داخل المخ ويصدقها كتعرضه للأذي من قبل شخص ما، وبالفعل يكره هذا الشخص ويقرر الانتقام منه بشتي الطرق، ويبداء بمحاوله منه لتدميره.

الانفصام الشخصية

-الانطواء..نعم هذا الشخص يرغب في الانسحاب من الحياة اليومية وما يقوم بممارسته فيها، ويسعي بشتي الطرق بعد الرغبة في العمل أو الجلوس مع الأخريين، ولا التواصل معهم، وكل ما يرغب فيه هو الجلوس وحيدا، وهذا الأمر يكون لبعضه أيام، وأيضا يشعر في بعض الأحيان أنه مسلوب الارادة وغير متحكم في تصرفانه، وأنه يقوم بفعل بعض الأشياء خارج إرادته.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.