تسجيل الدخول

47 ألف طالب وطالبة انتقلوا للمدارس الحكومية الاردنية

تعليم
زاجل نيوز24 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ 8 أشهر
47 ألف طالب وطالبة انتقلوا للمدارس الحكومية الاردنية

قال مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم إن عدد الطلبة المنتقلين من المدارس الخاصة الى الحكومية بلغ 47 الف طالب وطالبة من مختلف المراحل التعليمية لغاية امس، وان العدد مرشح للزيادة مع بدء الدوام المدرسي المقرر في 1 ايلول المقبل.

وشهدت المدارس الحكومية في هذه الفترة إقبالا مرتفعا من الطلبة المنتقلين من الخاصة الى الحكومية نظرا لضابية مشهد شكل التعليم مع تطورات جائحة كورونا وقرب بدء الموجة الثانية من الوباء محليا واقليميا، وفقا لما ذكرت يومية الرأي.

ويفضل أولياء الأمور ان يتم تلقي التعليم في حال اللجوء الى نظام التعليم عن بعد في المدارس الحكومية كونها لا تحمل الاسرة أية أعباء مادية في ظل العجز المالي والاقتصادي التي تسببت به جائحة كورونا على الاقتصاد المحلي لأولياء أمور الطلبة.

وبرغم التأكيدات الحكومية حول موعد وشكل العام الدراسي المقبل الذي سيكون في الأول من ايلول المقبل وبشكله المعتاد وبما يتوافق والحالة الوبائية في مديريات التربية وفي كلا القطاعين العام والخاص حسب ما صرح وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي، واكده رئيس الوزراء في كلمته الاسب?عية الدكتور عمر الرزاز في كلمته امس، الا ان النعيمي كرر تأكيده ان التعليم سيكون من خلال المدارس الا انه مندمج بالتعليم الالكتروني لتواكب تطورات التعليم ومستجداته.

وقال النعيمي أن دوام المدارس قائم بموعده و ضمن ترتيبات محددة ستكشف خلال الأيام المقبلة، مضيفا أن شكل العودة إلى المدارس سيختلف بحسب الحالة الوبائية لكل مديرية تربية لاخرى.

وألمح النعيمي أن الوزارة ستتخذ إجراءات منها تعطيل المقاصف المدرسية والأنشطة الثقافية والفنية والرياضية، وأنها تدرس بدائل متعددة في ظل تزايد عدد الإصابات بالكورونا في الأردن.

وكشف الوزير أنه سيتم تعليق دوام أي مدرسة تظهر فيها إصابة بفيروس كورونا 14 يوما وتحويل الطلبة إلى التعليم عن بعد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.