تسجيل الدخول

40 جالية أجنبية وعربية تنظم تظاهرة حب للبحرين

زاجل نيوز8 أبريل 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
40 جالية أجنبية وعربية تنظم تظاهرة حب للبحرين

9

جريا على العادة السنوية للجاليات الأجنبية والعربية أقيمت أمس بمتنزه الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بمنطقة الحد تقديرا ومحبة واعتزازا بالبحرين تظاهرة حب بعنوان: «البحرين للكل والكل للبحرين» في نسختها السادسة بمشاركة 40 جالية أجنبية وعربية و20 ناديا تمثل تلك الجاليات. وشاركت وزارة الداخلية في فعالية هذا العام للمرة الاولى بـ14 إدارة من مختلف التخصصات.

(التفاصيل )

40 جالية أجنبية وعربية يرسمون لوحة حب للبحرين في متنزه الأمير خليفة
أكثر من 50 ألف زائر لفعالية «البحرين للكل والكل للبحرين» في نسختها السادسة

نظمت فعالية «البحرين للكل والكل للبحرين» احتفاليتها السادسة يوم أمس في متنزه الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بالحد، بمشاركة 40 جالية من الجاليات الأجنبية والعربية الموجودة في مملكة البحرين، وعدد كبير من السفارات وأكثر من 20 ناديا من الأندية التابعة للجاليات الموجودة في البحرين.
وبدأت الفعالية في الرابعة من عصر أمس وامتدت حتى العاشرة مساء، حيث شارك في الفعالية للمرة الأولى هذا العام وزارة الداخلية، انطلاقا من مبدأ الشراكة المجتمعية، وترحيبا منها بمختلف الجاليات الأجنبية الموجودة على أرض مملكة البحرين.

وأكد د. محمد سعد مستشار وزارة الداخلية في تصريح لـ«أخبار الخليج» أن وزارة الداخلية حرصت هذا العام على المشاركة بقوة في تلك الفعالية الجماهيرية الكبيرة من أجل دعم تظاهرة الحب التي يعبر من خلالها المقيمون عن حبهم لمملكة البحرين، لافتا إلى أن الوزارة شاركت بـ14 إدارة من مختلف التخصصات، بهدف تعريف الحاضرين بمختلف الخدمات التي تقدمها وزارة الداخلية، مشيدا بدور إدارة الموارد البشرية وأيضا مديرية شرطة المحرق في تنظيم الفعالية وتأمينها.
من جانبه، أكد العقيد محمد راشد الحسيني مدير مركز شرطة الحد تأمين الفعالية بعدد كبير من رجال الأمن، مشيرًا إلى أن الفعالية قد تم تأمينها بشكل جيد ولم يرصدوا أي شكوى أو بلاغ، وأن الأمور سارت على ما يرام.
بدوره، قال النقيب عيسى البوعواس إن من أبرز الإدارات التابعة لوزارة الداخلية المشاركة في الفعالية إدارة المرور، والدفاع المدني والشؤون الصحية والاجتماعية، بالإضافة إلى برنامج «معا» الذي يهدف إلى مكافحة السلوكيات غير السلمية، وإدارة خفر السواحل، والإدارة العامة لمكافحة المخدرات، والشرطة النسائية، وإدارة الأشغال.
وأضاف أن فرقة الشرطة الموسيقية أيضا شاركت في الفعاليات، كما شاركت فرقة الخيالة وقدمت عرضا للخيول نال إعجاب الحضور، مشيرًا إلى أن كل الإدارات المشاركة قدمت كتيبات التثقيف عن الخدمات التي تقوم بها، وقامت كل إدارة بتعريف الحضور بالمهام والأدوار التي تقوم بها، مبينا أن هناك قرابة 200 شخص من وزارة الداخلية شاركوا في تلك الفعالية.
من جانبها، أكدت نفيديتا دادفالي القائمة على تنظيم الفعالية أن احتفالية هذا العام تختلف عن الأعوام السابقة، إذ إن عدد المشاركين بلغ 250 بازارا «كشكا» من مختلف الجاليات الموجودة في المملكة لبيع أبرز ما يميز دولهم من مأكولات وملابس، بالإضافة إلى أن المشاركة هذا العام أكثر تنظيما بالرغم من أن الحضور زاد عن العام الماضي، إذ قدر بأكثر من 50 ألف زائر.
كذلك لفتت إلى وجود 19 عرضا فنيا من 188 دولة، مشيرة إلى أن هذا العام تم فيه تخصيص منطقة خاصة للأطفال، معربة عن سعادتها بتطور الفعالية عاما بعد عام، ما يؤكد اهتمام الجاليات الموجودة على أرض البحرين بالتعبير عن حبهم لهذا البلد الترحاب.
من جانبه، أعرب السفير الفلسطيني عن سعادته بإقامة هذه الفعالية التي تمثل تعبيرا بسيطا للمقيمين عن شعورهم بأنهم يعتقدون أنهم في بلدهم وأنه يتم معاملتهم كأنهم مواطنون، مؤكدا أنه لا يشعر المقيم من أي جنسية أو أي ديانة بأنه غريب في هذا البلد.
وأشار إلى أن شعار البحرين للكل والكل للبحرين هو شعار يعبر عن مشاعر المقيمين تجاه البحرين وحرصهم على تقدمها واستقرارها، لافتا إلى أن مملكة البحرين تحرص أيضا على احتضان الجميع، سواء كانوا مواطنين أو مقيمين، لافتا إلى حرص السفارة الفلسطينية على المشاركة السنوية في تلك الفعالية، موجها كل الشكر والتقدير إلى مملكة البحرين الشقيقة ملكا وحكومة وشعبا، داعيا المولى جل وعلا أن يديم الأمن والأمان على هذا البلد الطيب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.