تسجيل الدخول

4 أطعمة طبيعية هي الحل للتخلص من جفاف العين خلال الشتاء

منوعات
rema20 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات
4 أطعمة طبيعية هي الحل للتخلص من جفاف العين خلال الشتاء

بحلول فصل الشتاء، غالبا ما يعاني الكثير منا من جفاف العينين، وهي حالة تحدث عندما تفشل الدموع في توفير الترطيب الكافي لعينيك، أي بسبب عدم إنتاج الدموع في العين بشكل كاف.
وتساعد الوجبات الغذائية المتوازنة، إلى جانب نمط الحياة الصحي، على تعزيز صحة العقل والجسم والعين بشكل عام؛ حيث يعاني الكثير منا من العديد من المشكلات المتعلقة بالعين، بما في ذلك ضعف البصر وجفاف العين وإعتام عدسة العين والتنكس البقعي، والتي يحدث أغلبها بسبب الإجهاد المفرط وإدماننا للتكنولوجيا، كما أن البعض الآخر يكون موسميًا أو بسبب ارتفاع التلوث البيئي، وفقا لموقع “فوود إن دي تي في”.
غالبًا ما يحدث جفاف العينين بسبب عدم كفاية إنتاج الدموع، أو انخفاض درجة الحرارة. يقول الدكتور توشار جروف، المدير الطبي في مركز الرؤية للعيون بنيودلهي: “انخفاض الرطوبة ودرجة الحرارة الباردة والطقس العاصف هي الأسباب الأكثر شيوعًا للإصابة بجفاف العينين”، وبالتالي لابد أن يكون هناك اهتمام خاص بالعينين أثناء الشتاء.
لذا، إليك أفضل الأطعمة التي تساعد على تعزيز صحة عينيك أثناء فصل الشتاء:
• البرتقال
يعتبر البرتقال مصدرًا رائعًا آخر لفيتامين “C” الذي يساعد على تقليل الإجهاد التأكسدي في أعيننا، إلى جانب ذلك، فإن محتواه المائي العالي يحافظ على رطوبة العينين ويساعد على تقليل مخاطر جفاف العين.
• الجوافة
تشتهر الجوافة بخصائصها الغذائية الغنية التي تساعد على تعزيز البصر وتبطئ أيضًا من تدهور العين المرتبط بالعمر.
• البطاطا الحلوة
تحتوي البطاطا الحلوة على فيتامين (أ) وبيتا كاروتين، وكلاهما مهم لصحة العيون، بينما يساعد بيتا كاروتين على تحسين البصر، من المعروف أن فيتامين (أ) يقلل من مشاكل جفاف العين.
• السبانخ
تحتوي السبانخ على كمية كافية من حمض الفوليك المعروف بمنع تنكس العصب البصري، وبالتالي ينصح الخبراء غالبًا بإدراج السبانخ في نظام غذائي منتظم لعيون صحية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.