تسجيل الدخول

4 أطعمة تصبح صحية أكثر لدى طهيها!

الصحة
zajelnews2015 zajelnews20158 أكتوبر 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
4 أطعمة تصبح صحية أكثر لدى طهيها!
52_755466_large (1)

هل تعلمون انه يمكنكم الإستفادة من منافع الخضار والفاكهة بطريقة أفضل وهي الطهو؟ اليكم الأطعمة التي تصبح صحية أكثر لدى طهيها.
الجزر
يحتوي الجزر على مركّب البيتا-كاروتين الذي يحوّله جسمكم الى فيتامين أ مما يفسر تحسين الجزر للنظر. ويمنحكم الجزر أيضًا بشرة صحية ويقوي جهاز المناعة.
وفي سياق آخر، تشير الدراسات الى أن منافع الجزر هذه تتضاعف لدى تعرضه الى الحرارة، اذ إنّ هذه الأخيرة تجعله طريًا مسهلةً على الجسم امتصاص مضادات الأكسدة والفيتامينات التي يحتويها الجزر.
السبانخ
تحتوي السبانخ على نسبة عالية من مضادات الأكسدة وترتفع هذه النسبة بشكل ملحوظ لدى طهيها. ويساعد الطهو على الحفاظ على هذه المضادات فيها مسهلًا على الجسم امتصاصها كذلك الأمر.
الفلفل الأحمر
أما الفلفل الأحمر فهو يحتوي على مادة الـLycopene التي ثبتت فعاليتها في الوقاية من السرطان. طهي الفلفل يسهل أيضًا على جسمكم امتصاص هذه المادة وبخاصة اذا تم طهيه بزيت الزيتون.
البندورة
البندورة تحتوي على مضاد الأكسدة الـ Lycopene وطهيها مع زيت الزيت او مع زيت جوز الهند يزيد كمية هذا المضاد فيها وبالتالي ستزداد فوائدها الصحية تلقائيًا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.