تسجيل الدخول

4 أخطاء ترتكبينها بحقّ شعرك… أصلحيها على الفور!

2016-08-13T10:11:40+02:00
2016-08-13T10:12:26+02:00
الجمال
زاجل نيوز13 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
4 أخطاء ترتكبينها بحقّ شعرك… أصلحيها على الفور!
1-hair-care-1-25-07-2016

هل تعلمين أنّ حوالى 41 % من النساء يعانين من تكسّر الشعر يومياً؟ وهناك بعض اللواتي يفقدن شعرهنّ من الجذور بسبب المجفف والأدوات الخاصّة بالتجعيد والتمليس؟ إليكِ أربع خطوات خطأ تقومين بها بدءاً من الحرارة الزائدة التي تعرّضين شعركِ لها وصولاً إلى الإفراط في استخدام المنتجات التي عليكِ تجنّبها قدر الإمكان للحفاظ على شعر صحيّ.

الخطأ الأول

واحد من الأسباب الرئيسة لتكسر الشعر هو الخوف الزائد عليه والإفراط في العناية به. القول القديم بأنّ عليكِ أن تمشطي شعركِ طوال اليوم لم يعد صالحاً ولا حتى صحيحاً. فبسبب التلوّث والحياة المجهدة التي نعيشها، يعاني شعرنا أصلاً أياماً سيئة فلماذا نقسو عليه بالشامبو والتمشيط القاسي؟ حين تغسلين شعركِ، لا تقومي بالضغط الزائد بواسطة أظافركِ على فروة رأسكِ بل بدلاً من ذلك، استخدمي رأس أصابعكِ للتنظيف. وحين تطبقين البلسم، مشّطي شعركِ وتخلّصي من تشابكه ومن بعد ذلك اغسليه مجدداً. استخدمي فقط منشفة ميكروفيبر لامتصاص الماء الزائد ثم اتركيه يجفّ بشكل طبيعي. لا تنسي أبداً تطبيق السيروم للحماية. حين يجفّ شعركِ، اختاري الستايل الذي تريدينه.

الخطأ الثاني

تجنبي استخدام الأجهزة والأدوات الساخنة في كثير من الأحيان، لأن اتصال الشعر مع درجات عالية من الحرارة، يتلف منابت الشعر. من الناحية المثالية، يجب تجنب استخدام مجفف الشعر على الشعر الرطب على حرارة عالية جداً. فمن المستحسن استخدام بلسم واق تتركينه على شعركِ إضافةً إلى سيروم الحماية قبل استخدام أيّ من الأجهزة ذات الحرارة المرتفعة.

الخطأ الثالث

استخدام الكثير من منتجات الشعر يضرّ شعركِ أيضاً ويؤدي إلى تكسره. بالطبع لا يمكنك أن تتوقّفي فجأة عن استخدام منتجات تصفيف الشعر، ولكن يمكنكِ التقليل من استخدامها. معظم المنتجات مثل الصبغات، والبلسم، والسيروم، غير مصنوعة بهدف إيذاء الشعر ولكن بالعكس لحمايته. ومع ذلك، فإنه لأمر جيد أن نتذكر دائماً أن الموادّ الكيميائية لا يجب استخدامها بكثرة. يجب أن نكون حذرات مع بعض المنتجات.

الخطأ الرابع

الاستخدام المفرط لزيت جوز الهند أو غيرها من الزيوت الدهنية على شعرك وفروة الرأس، يجذب الأوساخ التي تسدّ المسامّ وتؤدي إلى مشاكل شعر متعددة. فمن الأفضل التدليك بهذه الزيوت، وتركها لمدة 15 إلى 30 دقيقة ثم غسلها بدقة. عليكِ التخلّص من هذه الأسطورة!

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.