تسجيل الدخول

30% من ركاب «أجرة أبوظبي» لا يُبلغون عن مفقوداتهم

زاجل نيوز23 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
30% من ركاب «أجرة أبوظبي» لا يُبلغون عن مفقوداتهم

image (8)
أكد مركز تنظيم النقل بسيارات الأجرة في أبوظبي (ترانساد)، أن 100% نسبة التزام السائقين بإرجاع المفقودات التي يعثرون عليها في مركباتهم، لافتاً إلى أن مركز الاتصال وخدمة المتعاملين تلقى 12 ألفاً و600 بلاغ، خلال النصف الأول من العام الجاري، بمعدل 70 مكالمة يومياً، بزيادة قدرها 9.5% عن الفترة نفسها من العام الماضي، التي سجلت نحو 12 ألف مكالمة، مشيراً إلى أن نحو 30% من الركاب الذين يفقدون متعلقاتهم داخل سيارات الأجرة لا يتقدمون للإبلاغ عن مفقوداتهم.

وأكد مصدر في المركز لـ«الإمارات اليوم» أن سائقي سيارات الأجرة في أبوظبي يسلمون المفقودات للمركز فور العثور عليها، لافتاً إلى أن المركز يتعامل مع البلاغات الواردة إليه من خلال مركز الاتصال بشكل فوري، إذ يتم تحديد سيارة الأجرة التي أقلت الراكب من خلال إيصال دفع الأجرة حال توافره، أو من خلال مكان صعود ونزول الراكب، حيث تحدد السيارة من خلال مسارها المسجل على نظام المراقبة (جي بي إس)، مشيراً إلى أن وجود كاميرات المراقبة في جميع سيارات الأجرة بات فاصلاً أمام الراكب الذي يعتقد أنه فقد متعلقاته في سيارة الأجرة، إذ يتبين من خلال مراجعة الكاميرات أن المفقودات لم تكن بحوزته خلال صعود السيارة، أو كانت بحوزته عند نزوله. وأفاد بأن نسبة الأشخاص الذين يبادرون إلى الاتصال بالمركز أو الحضور شخصياً للإبلاغ ارتفع مقارنة بالعام الماضي بنسبة 10%، ليصل إلى ما نسبته 70%، مقارنة بـ60% خلال النصف الأول من العام الماضي، فيما لا يتقدم 30% للإبلاغ عن مفقوداتهم، وفي هذه الأحوال ينسق المركز مع الأجهزة الأمنية لتسليمهم المفقودات النقدية والمجوهرات التي لا يرد فيها بلاغ، وتسلم المفقودات العينية إلى الهلال الأحمر. ودعا المركز المتعاملين مع سيارات الأجرة حال فقدان أي شيء داخل المركبة إلى الاتصال بمركز الاتصال وخدمة المتعاملين على الرقم 600535353، أو من خلال مركز الاتصال لحكومة أبوظبي على الرقم 800555، والإبلاغ عن الغرض المفقود، وتقديم رقم الإيصال وبعض البيانات المتوافرة عليه، أو توفير بيانات وافية عن سيارة الأجرة في حال عدم توافر الإيصال، مثل رقم السيارة واسم الشركة المشغلة، أو موقع الصعود والنزول. يذكر أن المركز يشرف على تنظيم عمل نحو 7645 سيارة أجرة، ويسعى للارتقاء بقطاع النقل بسيارات الأجرة إلى أعلى المستويات العالمية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.