تسجيل الدخول

2569 وفاة بكورونا في أميركا خلال 24 ساعة

منوعات
زاجل نيوز16 أبريل 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
2569 وفاة بكورونا في أميركا خلال 24 ساعة

سجلت الولايات المتّحدة 2569 وفاة نتيجة اصابتهم بفيروس كورونا المستجد خلال 24 ساعة، وذلك في أعلى حصيلة يومية يسجلها أي بلد في العالم بسبب هذا الوباء، بحسب بيانات نشرها مركز جامعة جونز هوبكنز مساء أمس الأربعاء.
واشار المركز الذي يعتبر مرجعاً في تتبع الإصابات والوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد، إلى أن الحصيلة الإجمالية للوفيات الناجمة عن الوباء في الولايات المتحدة الأميركية وصلت إلى 28,326 وفاة، مبينا أنه تم تسجيل 2228 وفاة قبل يوم واحد.
ومنذ نهاية الأسبوع الماضي أصبحت الولايات المتّحدة البلد الأول عالمياً من حيث عدد الوفيات الناجمة عن الوباء القاتل، كما احتلت المرتبة الاولى عالميا بعدد الاصابات والتي تخطت الـ637 ألف اصابة، بحسب احصائيات منظمة الصحة العالمية.
وقال ترمب خلال مؤتمره الصحافي اليومي في البيت الأبيض بشأن تطوّرات فيروس كورونا المستجدّ في البلاد، إنّه ” من الواضح أنّ استراتيجيتنا الشرسة تؤتي ثمارها”، مشدّداً على أنّ “المعركة مستمرة لكن البيانات تشير إلى أنّنا، على الصعيد الوطني، اجتزنا الذروة في عدد الإصابات الجديدة”.
وأضاف ان “هذه التطورات المشجعة وضعتنا في موقع قوي جداً لوضع اللمسات الأخيرة على التوجيهات التي ستحكم إعادة فتح المنشآت الحكومية والمؤسسات الأميركية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.