تسجيل الدخول

2020 سنة الخسائر وويلات والعالم يودع مشاهيره

فن ومشاهير
rema2 يناير 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
2020 سنة الخسائر وويلات والعالم يودع مشاهيره

سنة الخسائر. تذكر NV المشاهير الذين ماتوا في عام 2020
لقد أودى 2020 بحياة العديد من الشخصيات المهمة من عالم السياسة والفن والعلوم والرياضة….
واليك قائمة بابرز المشاهير الذين خطف 2020 ارواحهم…
كوبي براينت
41 عاما….
لاعب كرة سلة أمريكي أسطوري ، بطل الدوري الاميركي للمحترفين خمس مرات في لوس أنجلوس ليكرز ، أفضل قناص في تاريخ الفريق ، بطل أولمبي مرتين.
وتوفي في 26 يناير في حادث تحطم طائرة هليكوبتر في كاليفورنيا مع ابنته وستة أشخاص آخرين.
حسني مبارك
91 عاما…
عسكري ورجل دولة مصري ، رئيس البلاد 1981-2011. تولى السلطة بعد وفاة سلفه أنور السادات لمدة 30 عاما.
تقاعد خلال الربيع العربي. حوكم مبارك وهُدد بالسجن المؤبد ، لكن في عام 2017 أسقطت جميع التهم الموجهة إليه.
توفي في 25 فبراير من مضاعفات بعد جراحة المعدة.
إدوارد ليمونوف
77 عاما…
كاتب وسياسي روسي، مؤلف 22 رواية وقصة قصيرة ، وأكثرها شهرة كان أول ظهور له هذا أنا – إديشكا.
هاجر من الاتحاد السوفياتي في عام 1974 وعاد إلى وطنه بعد سقوط الاتحاد.
أسس الحزب البلشفي الوطني لروسيا، مخترع مفهوم تجمعات المعارضة في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين – أوائل عام 2010 في روسيا (March of Dissenters، Strategy-31). أيد استيلاء روسيا على شبه جزيرة القرم الأوكرانية.
توفي في 17 مارس من مضاعفات بعد الجراحة.
ايرينا بكيشكينا
68 عاما…

عالمة اجتماع أوكرانية ، مديرة مؤسسة المبادرات الديمقراطية، منظمة الاقتراع الوطني: كانت عادة أول من يعلن نتائج الاقتراع بعد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

توفيت في 20 مارس من سرطان المعدة.
ليتل ريتشارد
87 عاما…

موسيقي أمريكي ، مؤسس موسيقى الروك أند رول. أعطت مؤلفاته في الخمسينيات (توتي فروتي ، وما إلى ذلك) قوة دفع لأعمال إلفيس بريسلي ، وبودي هولي ، وفرقة البيتلز ونجوم آخرين من السنة. جمع بين مسيرته الموسيقية وأنشطة الواعظ.
توفي في 9 مايو من ورم في العظام.
ميروسلاف سكوريك
81 سنة …
الملحن والقائد والمعلم الأوكراني والمدير الفني للأوبرا الوطنية. بطل أوكرانيا. مؤلف أوبرا موسى ، Carpathian Rhapsody، موسيقى تصويرية لأفلام Shadows of Forgotten Ancestors، High Pass.
توفي في 1 يونيو.
إنيو موريكوني
91 سنة…

الملحن الإيطالي ، مؤلف الموسيقى للأفلام الكلاسيكية (عمل مع سيرجيو ليون ، برناردو بيرتولوتشي ، رومان بولانسكي ، جون كاربنتر ، كوينتين تارانتينو ومخرجين مشهورين آخرين). الحائز على جائزة الأوسكار مرتين الأولى – لمساهمته في السينما ، والثانية – عن الموسيقى التصويرية لفيلم The Vile Eight.
وتوفي في السادس من يوليو تموز متأثرا بكسر في الفخذ.
وريس باتون
101 سنة…
عالم أوكراني ، منذ عام 1962 حتى وفاته ترأس أكاديمية العلوم في أوكرانيا، أقدم رئيس لأكاديمية الدولة للعلوم في العالم من حيث العمر ومدة تولي المنصب.
تزامن عيد ميلاده – 27 نوفمبر 1918 – مع تأسيس الأكاديمية.
كان دائمًا يُعاد انتخابه رئيسًا للأكاديمية على أساس غير بديل. مؤلف أكثر من 1000 منشور حول اللحام الكهربائي والتعدين الخاص بطل أوكرانيا.
توفي في 19 أغسطس
تشادويك بوزمان
43 عاما

ممثل سينمائي أمريكي ، اكتسب شعبية بسبب دور النمر الأسود ( عالم أفلام( Marvel. .

توفي في 28 أغسطس من سرطان القولون. جمعت تغريدة عن وفاته أكبر عدد من الردود في تاريخ الشبكة الاجتماعية (7.6 مليون في اليوم الأول). أعلن الامتياز أنه لن يوظف ممثلاً جديدًا لدور النمر الأسود.
كينزو تاكادا
81 عاما …
مصمم أزياء ياباني ، مؤسس ماركة كينزو. أول ياباني يحصل على شهرة عالمية في عالم الموضة في باريس. بدأ بإنتاج الملابس النسائية ، ثم انخرط في أزياء الرجال والأطفال ، وأصبح مهتمًا فيما بعد بالعطور.
توفي في 4 أكتوبر من COVID-19 .
إدي فان جالين
65 سنة…

عازف الجيتار الأمريكي من أصل هولندي. شارك في تأسيس فرقة موسيقى الروك الصلبة فان هالن مع شقيقه أليكس . إنه واحد من أفضل 100 عازف جيتار في كل العصور وفقًا لـ Rolling Stone. يُعرف أيضًا باسم مصمم الجيتار.

توفي في 6 أكتوبر بسرطان الحلق.

شون كونري
90 عاما…
ممثل اسكتلندي ، أول ممثل في دور وكيل 007 جيمس بوند. الحائز على أوسكار (عن فيلم المنبوذين). الرجل الأكثر جاذبية في القرن العشرين حسب مجلة بيبول. فارس الإمبراطورية البريطانية.
توفي في 31 أكتوبر من التهاب رئوي.
دييجو مارادونا
60 عاما …
لاعب كرة قدم أرجنتيني ، بطل العالم 1986. في تلك البطولة سجل ما يعتبر أفضل هدف في تاريخ المونديال – في بوابات منتخب إنجلترا ، وفي نفس المباراة أرسل الكرة في شباك اليد الإنجليزية ، وسجل الحكم الهدف ( “يد الله”). مرتين خلال حياته المهنية خضع لاختبار المنشطات الإيجابي. أصبح مدربًا ، وقاد منتخب الأرجنتين.
توفي في 25 نوفمبر من ازمة رئوية حادة. بعد وفاته ، تم تسمية كأس الدوري الأرجنتيني تكريما له ، وأعلن نادي نابولي الإيطالي ، الذي لعب له مارادونا في 1984-1991 .

المصدر:بوابة اوكرانياhttps://www.ukrgate.com/?p=7158

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.