تسجيل الدخول

2.5 مليار درهم عقود سنوية لـ«إيه بي بي» في الإمارات

مال وأعمال
زاجل نيوز15 مارس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
2.5 مليار درهم عقود سنوية لـ«إيه بي بي» في الإمارات
image 4 - زاجل نيوز

قال مصطفى الجزيري، العضو المنتدب لشركة «إيه بي بي» للهندسة السويسرية، إن قيمة مشروعات الشركة المتعاقد عليها في الإمارات يصل سنوياً إلى ما بين 1.8 و2.5 مليار درهم في 3 قطاعات رئيسية هي المرافق والبنية التحتية والنفط والغاز، ومن المستهدف تحقيق القيمة في العام الحالي.

وأضاف الجزيري على هامش مؤتمر صحافي عقدته الشركة، أمس، في دبي، إن إجمالي قيمة مشروعات قطاع المرافق العامة في السوق الإماراتية يزيد على 5.5 مليارات درهم.

وأكد أن الإمارات أرض الفرص والإمكانات اللامحدودة، حيث حققت الدولة خلال فترة زمنية قصيرة مكانة عالمية في مجالات عدة، تتنوع ما بين الضيافة والخدمات اللوجستية وإدارة المطارات، وصولاً اليوم إلى الطاقة النظيفة والرقمنة.

وقال إن هناك شراكة مستمرة مع الإمارات على مدار 4 عقود، بدءاً من القيام ببناء واحدة من مضخات تحلية المياه الأولى، وانتهاءً بتوليد الطاقة الشمسية في مجمع محمد بن راشد للطاقة الشمسية في دبي.

وقال إن دبي تحتل مركزاً متقدماً في توليد الطاقة النظيفة مع استهداف توفير 7% من مصادر الطاقة النظيفة بحلول عام 2020، و25% بحلول عام 2030، و75% بحلول عام 2050. وأضاف أن توليد الطاقة الشمسية من الألواح الشمسية انخفضت كلفته بنسبة تزيد على 80%، لافتاً إلى أن ذلك سيشجع الكثير من المدن على تبني الطاقة النظيفة من الألواح الشمسية.

وأوضح أن «إيه بي بي» لديها حالياً نحو 8 مشروعات جديدة في دبي، ومعظمها تتركز في مشروعات معرض إكسبو 2020 الذي يوفر مجموعة واسعة ومتنوعة من فرص الأعمال والمشروعات الإنشائية، حيث تبنى معظم المرافق في وقت واحد.

وأضاف أن الشركة فازت بعقد ضمن محطة كهرباء جهد 400/‏‏132 كيلوفولت من هيئة كهرباء ومياه دبي  إضافة إلى أن لديها مشروعات مستهدفة في قطاع النفط والغاز في أبوظبي.

وأشار الجزيري إلى أن الزيادة الهائلة في انتشار الرقمنة تترافق مع فرص مماثلة من حيث الحجم، لافتاً إلى أن الشركة بدأت بالفعل عقد ورش عمل مع شركات المرافق العامة في دبي وأبوظبي، لمناقشة الدور الذي يلعبه إنترنت الأشياء في رسم ملامح قطاع المرافق، وكذلك الحاجة إلى أجهزة ذكية ومتصلة لتوليد الطاقة ونقلها وتوزيعها لتقليل الخسائر.

وكشف عن سعي شركته لجلب المزيد من نظم التحكم بالتوزيع الكهربائي للمساعدة على تطوير استراتيجيات موجّهة بالبيانات تزيد الإنتاج إلى الحدّ الأقصى بالإمارات.

ويجمع نظام التحكم بالتوزيع الكهربائي للشركة قدراته الرقمية في منصة موحدة، وتم استخدامه بالفعل من قبل العديد من الجهات في إطار العقود التي وقعتها مجموعة «إيه بي بي» في الإمارات أخيراً. وقدمت الشركة أيضاً 600 محول متصل بسلسلة ألواح شمسية من مرحلة واحدة لتوفير الطاقة لمشروع فلل حديثة في منطقة حتا.

وهذا المشروع الذي تدعمه «ديوا» من خلال توفير ألواح طاقة شمسية مجانية لـ 600 فيلا، يتماشى مع خطط الإمارات لاستثمار 163 مليار دولار من أجل توليد نصف طاقة الدولة من مصادر الطاقة المتجددة وزيادة إسهامات الطاقة النظيفة بنسبة 50% بحلول العام 2050.

مركز

أطلقت «إيه بي بي» مركز الخدمات الرقمية عن بعد، الأول من نوعه في الإمارات، والذي يوفر نفاذاً على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع إلى المعلومات، فضلاً عن خدمات الدعم للمحركات في مرافق العملاء لتنفيذ أعمال الصيانة والمراقبة لجميع الصناعات بما في ذلك الطاقة، والإسمنت، والنفط والغاز، والمعادن، والأغذية والمشروبات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.