تسجيل الدخول

171 ألف و619 حالة إنسانية تستفيد من مساعدات الهلال الأحمـر فرع دبي

zajelnews2015 zajelnews201529 أغسطس 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
171 ألف و619 حالة إنسانية تستفيد من مساعدات الهلال الأحمـر فرع دبي

2

قدم فرع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بدبي خلال النصف الأول من العام 2017 مساعدات إنسانية متنوعة بمبلغ إجمالي 7 مليون و880 ألف 350 درهماً، ليستفيد منها حوالي 171 ألف و619 فرد من الحالات الإنسانية المسجلة بفرع الهيئة بدبي.

وأوضح مدير فرع الهلال الأحمر بدبي محمد عبد الله الحاج الزرعوني بمناسبة إصدار فرع دبي للتقرير نصف السنوي لعام 2017، مؤكداً بأن توجيهات القيادة العليا لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي تقضى بأن تولي فروع الهيئة جُلّ اهتمامها بالشأن المحلي، وأن تعمل على تقديم المزيد من المساعدات الإنسانية للفئات الضعيفة والمعوزة المسجلة لدى كافة فروع الهلال الأحمر بالدولة.

وأشار محمد الزرعوني بأن فروع الهلال الأحمر في كافة أنحاء الدولة تعمل على نسج شراكات مجتمعية مع كافة قطاعات المجتمع ومؤسساته المختلفة وبالأخص تلك التي تقدم خدماتها إلى قطاع عريض من الفئات الضعيفة وعلى وجه الخصوص في مجالات التعليم والصحة ومشاركة أفراد المجتمع في الأنشطة والفعاليات المجتمعية.

وأوضح مدير فرع الهلال الأحمر بدبي إلى أن الهيئة خصصت مبلغ مليون و131 ألف درهم لبند المساعدات الإنسانية بالفرع لتستفيد منه 331 أسرة، أما عدد الأفراد المستفيدين من المساعدات الإنسانية 1543 فرداً، كما قدم الفرع مساعدات طبية بإجمالي مبلغ مليون و469 ألف و850 درهماً استفادت منها 74 أسرة و208 فرداً، كما قدم الفرع مساعدات لطلاب العلم بمبلغ مليون و260 ألف 500 درهماً لتستفيد منها 277 أسرة و1630 فرد و453 طالب.

ولتنفيذ مشاريع حملة شهر رمضان الكريم للعام 2017 خصصت الهيئة لفرع دبي مبلغ مليون و525 ألف و500 درهم لمشروع إفطار الصائم وقد استفاد من المشروع 169 ألف و500، كما خصصت الهيئة مبلغ 627 ألف درهم لمشروع المير الرمضاني لتستفيد منه 884 أسرة وعدد 4511 من الأفراد في دبي، ونفذ فرع دبي مشروع زكاة الفطر بتوزيع الزكاة على 516 أسرة و2613 من الأفراد وذلك بتكلفة قدرها 484 ألف درهم.

ولمؤازرة أسر السجناء وتعزيز التواصل المجتمعي والإنساني بين فئات المجتمع قدم فرع الهلال الأحمر بدبي مساعدات مالية للسجناء بإجمالي مبلغ 238 ألف درهم، ولتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة أصحاب الهمم قام الفرع بصرف 255 ألف درهم لعدد 23 أسرة و25 من الطلاب وعدد 139 فرداً، ودعما للمؤسسات داخل إمارة دبي قدم الفرع مساعدات مالية بمبلغ إجمالي 560 ألف درهم.

وأشاد مدير فرع الهلال الأحمر بدبي بكافة الجهات الرسمية والخاصة التي شاركت في تنفيذ البرامج الإنسانية للفرع قائلاً ” نشكر جميع الهيئات والمؤسسات الحكومية التي ساهمت في إبراز دور هيئة الهلال الأحمر الإماراتي فرع دبي في إنجاز العديد من الأنشطة والفعاليات ومنهم على سبيل المثال لا الحصر القيادة العامة لشرطة دبي وجمارك دبي ( المنطقة الحرة ) ومطارات دبي وبلدية دبي وسلطة المنطقة الحرة في جبل علي والمؤسسات والشركات الخاصة وجميع مراكز التسوق في دبي وهيئة الطرق والمواصلات في دبي والجمعيات الخيرية في دبي والمستشفيات الحكومية والخاصة”.

جدير بالذكر إن فرع الهلال الأحمر بدبي شارك خلال النصف الأول من عام 2017 في عدة أنشطة وفعاليات مجتمعية متنوعة وذلك بالتعاون مع قطاعات ومؤسسات القطاعين العام والخاص كان أبرزها المشاركة في يوم زايد للعمل الإنساني، وتوزيع احتياجات منزلية على الأسر المتعففة، وتنفيذ عدداً من الدورات التدريبية في مجال الصحة المجتمعية والإسعافات الأولية، وتقديم الدعم النفسي لفئة عمال الشركات بمناسبة اليوم العالمي للعمال وتوزيع كسوة الشتاء عليهم، وتوزيع الطرود الغذائية على عددٍ من الأسر المحتاجة والمسجلة بالفرع.

وعلى صعيد العمل الميداني شارك قسم المساعدات المحلية بفرع دبي عبر شعبة توعية المجتمع في تفعيل دور الهلال الأحمر الإنساني والمجتمعي وإيضاح رسالته ونشر مبادئه الإنسانية، وذلك من خلال مشاركة الفرع المتميزة في فعاليات يوم السعادة على شاطئ الجميرة وذلك بالتعاون مع شرطة دبي ومنتدى دبي الصحي وحملة تشجير حدائق منطقة ند الشبا والمشاركة في مهرجان المرموم للتراث الشعبي والاحتفال بيوم اليتيم في العالم العربي والمشاركة في اليوم الرياضي بنادي الوصل الرياضي للأيتام وزيارة الأسر المتعففة وكبار السن ومساعدة أصحاب الهمم من المكفوفين بتنفيذ دورة في مجال الحاسب الآلي وتوزيع أجهزة حاسب محمول على المشاركين في الدورة، والمشاركة في الاحتفال باليوم العالمي للسعادة وإجراء الفحوصات الطبية للصائمين في الخيام الرمضانية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.