تسجيل الدخول

17 % الإنجاز في مشروع بطين السمر .. وبلحيف: استقرار المواطنين أولوية

زاجل نيوز23 مايو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
17 % الإنجاز في مشروع بطين السمر .. وبلحيف: استقرار المواطنين أولوية

13

بلغت نسبة الإنجاز في مشروع مجمع بطين السمر بإمارة رأس الخيمة /17/ في المائة .. فيما تمضي أعماله حسب الجدول الزمني المخطط له على أن يتم تسليمه بداية الربع الأول من 2019.
وأكد معالي الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية رئيس مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان أن توجهات القيادة الرشيدة وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ” حفظه الله ” وأخوه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ” رعاه الله ” بضرورة وضع مصلحة المواطن واستقراره في مقدمة الأولويات وتسخير الإمكانات الممكنة لتلبية احتياجات أفراد المجتمع وتكريس الجهود لإسعاد المواطنين تجعلنا نضاعف العمل والجهود من أجل بناء مجمعات سكنية اجتماعية مستدامة تحقق الاستقرار وتسعد المواطنين وتلبي احتياجاتهم.
وتفقد معاليه مشروع مجمع بطين السمر السكني بإمارة رأس الخيمة واطلع على آخر مستجدات المشروع الذي يضم 354 مسكنا وتبلغ تكلفته الإجمالية نحو 330 مليون درهم .
ويقع المشروع بجانب شارع الشيخ محمد بن زايد بعد مخرج رقم 122 بالاتجاه إلى إمارة رأس الخيمة على مساحة بناء تقدر بـ 396480 مترا مربعة بمنطقة بطين السمر الأولى وتبلغ مدة تنفيذه 33 شهرا ومن المتوقع تسليمه بداية الربع الأول من عام 2019.
وقال المهندس محمد فكري مدير المشروع إن نسبة إنجاز المشروع الحالية تبلغ 17 بالمائة .. لافتا إلى أن الأعمال الحالية تتضمن أعمال الحفر والتي تم إنجازها بنسبة 92 في المائة وأعمال خرسانة الأساسات بنسبة 58 في المائة وأعمال المباني 3 في المائة وذلك بشكل متفاوت على مجموعات المشروع الثمان.
وأضاف أن إجمالي المبالغ المصروفة على المشروع تقدر بنحو 54 مليون درهم من إجمالي قيمة التعاقد حيث ستستمر الأعمال في المشروع حسب الجدول المخطط له حتى يتم تسليم المشروع في موعده المحدد.
وأشار إلى أن المجمع يضم /5/ نماذج سكنية هي ” زمرد 3 ” و ” زمرد 6 ” و” زفير 7 ” و ” ياقوت 7 ” والنموذج الحديث حيث يتميز نموذج ” زمرد 3 ” بتصميم يتلاءم مع الأسر التي يتكون أفرادها من 5 إلى 6 أفراد ويتكون من طابق أرضي وأول يضم صالتين ومجلسا وغرفة طعام و 4 غرف نوم و4 حمامات ومطبخا وغرفة غسيل ومخزن اوغرفة خادمة وحماما كما يمكن توسعة المسكن بحيث يضم غرفة وحماما إضافيين.
وذكر أن نموذج ” زمرد 6 ” يتميز بتصميم يلبي احتياجات الأسر التي يتكون عدد أفرادها من 4 إلى 6 أفراد حيث يتكون هذا التصميم من مسكن من طابقين أرضي وأول ويضم صالة ومجلسا وغرفة طعام و4 غرف نوم و4 حمامات ومطبخا ومخزنا وغرفة خادمة وحماما مع قابلية المسكن للتوسعة المستقبلية ليضم بعد ذلك غرفتين إضافيتين وحمامين إضافيين.. فيما يتميز نموذج ” زفير 7 ” بملاءمته للأسر التي يتكون عدد أفرادها من 4 أفراد حيث يتكون من طابق أرضي قابل للتوسعة ويضم صالة ومجلسا وغرفتي نوم وحمامين ومطبخا وغرفة غسيل وغرفة خادمة وحماما مع إمكانية إضافة غرفة وحمام في حال التوسعة المستقبلية للوحدة السكنية.
ولفت فكري إلى أن نموذج ” ياقوت 7 ” يتلاءم مع الأسر التي يتكون عدد أفرادها من 3 إلى 4 أفراد ويضم صالة ومجلسا و3 غرف نوم و3 حمامات ومطبخا ومخزنا وغرفة خادمة وحماما مع إمكانية توسعته ليضم غرفة إضافية.. في حين يناسب النموذج الحديث الأسر التي يتكون أفرادها من 5 إلى 6 أفراد حيث يتكون النموذج من طابقين أرضي وأول ويضم أربع غرف نوم وصالة ومجلسا و4 حمامات وغرفة خادمة كما يتميز النموذج بمساحات غرف واسعة مراعاة لمتطلبات الأسر.
ويحرص البرنامج على مراعاة وتطبيق أعلى معايير الجودة والاستدامة المعتمدة بالدولة في مشروع مجمع بطين السمر السكني وفي مشاريع المجمعات السكنية التي ينفذها في مختلف إمارات الدولة وذلك تحقيقا لرؤيته وأهدافه الاستراتيجية تجاه توفير المسكن المستدام ومراعاة متطلبات المناخ الاجتماعي للأسرة المواطنة والشكل المناسب لنمط الاحتياجات الأسرية والتي تساهم في إيجاد مناخ أسري اجتماعي مع مختلف الساكنين في المجمع الأمر الذي يعزز صور الانتماء والأمان لهذا الوطن المعطاء.
شارك في الجولة التفقدية للمشروع سعادة المهندسة جميلة محمد الفندي المديرة العامة لبرنامج الشيخ زايد للإسكان والمهندس محمد المنصوري المدير التنفيذي للشؤون الهندسية وأعضاء مجلس إدارة البرنامج وعدد من قيادات البرنامج.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.