تسجيل الدخول

15 مليون دولار من الأمم المتحدة لدعم ضحايا زلزال إندونيسيا .

عربي دولي
زاجل نيوز3 أكتوبر 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات
15 مليون دولار من الأمم المتحدة لدعم ضحايا زلزال إندونيسيا .

medium 2018 10 03 768086cf73  - زاجل نيوزأعلنت الأمم المتحدة تخصيص 15 مليون دولار من الصندوق المركزي للاستجابة لحالات الطوارئ، من أجل تعزيز المساعدات الإغاثية للمتضررين من الزلزال الذي ضرب وسط منطقة سولاويسي في إندونيسيا مؤخرا بقوة 7.4 درجة.
وأشار بيان للمنظمة الدولية من مقرها في جنيف اليوم الأربعاء، إلى أن الزلزال وأمواج المد العاتية “تسونامي” ألحق أضرارا بحوالي 66 ألف منزل، فضلا عن البنية التحتية، بما في ذلك الطرق والجسور.
وأضاف البيان أن آلاف الأشخاص بالمنطقة لا يستطيعون العودة إلى منازلهم المتضررة أو المدمرة في الوقت الذي مازالت الهزات الارتدادية مستمرة، موضحا أنه فيما تعمل الحكومة الإندونيسية بلا توقف على تقديم المساعدات المنقذة للحياة، إلا أن الاحتياجات لاتزال كبيرة.
ولفتت المنظمة إلى تقارير توضح أن العديد من العيادات والمستشفيات قد تعرضت لأضرار، وذكرت أن الأموال التي خصصت ستسمح للوكالات التابعة لها والمنظمات الإنسانية بدعم الاستجابة التي تقودها الحكومة الإندونيسية، سواء على المستوى اللوجستي أو المأوى والصرف الصحي والرعاية الصحية، وكذلك إدارة المخيمات وخدمات الحماية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.