تسجيل الدخول

120 مليار درهم قيمة أكبر 10 مشاريع مرتبطة بـ”إكسبو 2020 دبي”

مال وأعمال
زاجل نيوز10 أبريل 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
120 مليار درهم قيمة أكبر 10 مشاريع مرتبطة بـ”إكسبو 2020 دبي”
790 - زاجل نيوز

كشف عن لقيمة المُقدرة لأكبر المشاريع المؤثرة التي يمكن تصنيفها أهم الأنشطة الإنشائية المرتبطة بمعرض اكسبو دبي هي 42.5 مليار دولار.
وبلغت القيمة الإجمالية لأكبر عشرة مشاريع تطوير مرتبطة بمعرض إكسبو 2020 32.7 مليار دولار .
وهناك العديد من المشاريع عالية القيمة في مختلف القطاعات في الإمارات التي ستساهم في نجاح معرض إكسبو 2020، وفإن القيمة المقدرة لأكبر المشاريع المؤثرة التي يمكن تصنيفها أهم الأنشطة الإنشائية المرتبطة بمعرض إكسبو هي 42.5 مليار دولار في دبي، منها 17.4 مليار دولار تم إنفاقها على أهم مشاريع البنية التحتية والنقل و13.2 مليار دولار تم إنفاقها على أكبر مشاريع الإسكان “عقارات تجارية وسكنية” و11 مليار دولار تم إنفاقها على أكبر مشاريع الضيافة مثل الفنادق والوجهات السياحية والمنتزهات الترفيهية.
 أعد التقرير قبل انطلاق الحدث التاريخي وهو معرض إكسبو العالمي 2020 في أكتوبر بعامين ونصف العام، ومنذ ذلك الوقت ستشهد دبي توسعات كبيرة في مجال التخطيط العمراني.
ويسيطر على أفق المدينة ناطحات السحاب والرافعات البرجية في مواقع الإنشاءات حيث يتسابق المقاولون مع الزمن لإنجاز مشاريعهم قبل الموعد المحدد. وتشمل هذه المشاريع المرحلة الأولى لتوسعة مطار آل مكتوم الدولي التي تأتي على قائمة أهم المشاريع بقيمة 8 مليارات دولار.
ومطار آل مكتوم الدولي هو جزء من المدينة الجوية “أيروتروبوليس” التي تغطي مساحة 140 كيلو مترًا مربعا أو عشرة أضعاف مطار دبي الدولي الذي تم رفع طاقته الاستيعابية لاستقبال أكثر من 100 مليون مسافر سنويًا.
ويعد مطار آل مكتوم الدولي أكبر مطار في العالم بطاقة استيعابية حتى 160 مليون مسافر سنويًا. ويليه قرى مدينة دبي الجنوب بقيمة 6.8 مليار دولار، وهي مجموعة وحدات سكنية خضراء مستدامة.
وسيكون مشروع مدينة دبي للمعارض بقيمة 6.6 مليار دولار مركزًا جديدًا للمعارض التجارية ويساعد دبي في جذب المزيد من زوار الأعمال مما سيرفع نسبة إشغال الفنادق.
وأحد أهم المشاريع الجارية هي توسعة الخط الأحمر لمترو دبي إلى مطار آل مكتوم الدولي بقيمة 2.9 مليار دولار، وتوجد تسعة مشاريع من أصل عشرة مشاريع مرتبطة بمعرض إكسبو في دبي الجنوب أو متصلة بشكل مباشر بمشروع “ميجا سيتي”.
وصرح أفين جدواني، الرئيس التنفيذي: تقدم أكبر الأحداث العالمية مثل إكسبو العالمي فرصًا اقتصادية عظيمة لأصحاب المصلحة والمدينة المضيفة وذلك من خلال الاستفادة من الاستثمارات الضخمة في المشاريع البنية التحتية والإسكان والسياحة وغيرها من المشاريع، وتمر مدينة دبي بهذه المرحلة في الوقت الحالي.
وتم إضافة معالم جذب مثل دبي باركس آند ريزورتس وحديقة آي إم جي وغيرهما إلى العدد المتزايد من معالم الجذب في دبي لضمان بقاء السياح لفترة أطول وازدهار صناعة السياحة، كما تعكس الأنشطة الإنشائية التي تجرى على قدم وساق، فإن مشاريع معرض إكسبو 2020 تساهم في ازدهار قطاع الإنشاءات مما يؤثر إيجابيًا على الاقتصاد الكلي وهذا يساهم في استقرار الاقتصاد والاستهلاك.
وازداد عدد رافعات البناء والعمال بشكل ملحوظ في دبي الجنوب حيث سيتم تشييد قرية إكسبو 2020. وأضاف جدواني: “وبعد إنجاز تلك المشاريع ستصبح دبي الجنوب بشكل خاص ومدينة دبي بشكل عام مدينة متكاملة ومستدامة يتوسطها مطار آل مكتوم الدولي”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.