تسجيل الدخول

120 ألفا ً لـ 3 فائزين في «تحدي الموظفين الرواد» ب«دبي القابضة»

zajelnews2015 zajelnews20153 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
120 ألفا ً لـ 3 فائزين في «تحدي الموظفين الرواد» ب«دبي القابضة»

355

أعلنت دبي القابضة، المجموعة الاستثمارية العالمية، عن أسماء الفائزين في مسابقة «تحدي الموظفين الرواد في دبي القابضة»، وهي أول مبادرة داخلية من نوعها تطلقها المجموعة بهدف ترسيخ ثقافة الابتكار والتفكير الإبداعي بين جميع موظفيها.
يشمل التحدي الذي سيقام مرتين كل عام، جميع موظفي المقر الرئيس لدبي القابضة وشركاتها التابعة بما في ذلك مجموعة تيكوم، ومجموعة جميرا، ومجموعة دبي للعقارات، حيث قدموا في نسخته الأولى أكثر من 500 فكرة إبداعية يمكن أن تساهم في دفع عجلة نمو المجموعة أو تعزيز كفاءتها في ممارسة عملياتها، وتم تقييم الأفكار المتنافسة بناء على عدة معايير ومن ضمنها الإبداع ومدى صلتها بأهداف المبادرة وإمكانية تنفيذها في المستقبل، وحصل الفائزون بالمراكز الثلاثة الأولى على مكافآت نقدية بلغ مجموعها 120 ألف درهم.

لجنة تحكيم خارجية

وتولى مهمة اختيار الفائزين لجنة تحكيم خارجية تضم مجموعة من الشخصيات القيادية في قطاع الأعمال ممن يتمتعون بمكانة رائدة ضمن قطاعاتهم ويمتلكون خبرات واسعة في مجال ريادة الأعمال، ومن بينهم فادي غندور، مؤسس ونائب رئيس مجلس إدارة شركة «أرامكس»، وعثمان سلطان، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة «دو»، وأفيشيشا بوجاني، الرئيس التنفيذي لمجموعة «بيتس بان جلف» (BPG)، والعضو المنتدب لمؤسسة «إنوفينتشرز للتعليم».ويعتبر «تحدي الموظفين الرواد في دبي القابضة» أولى المبادرات التي تطلقها المجموعة تحت مظلة مبادرة «إطار إدارة الابتكار الاستراتيجي» التي تعد بمثابة بلورة رسمية لمساعي «دبي القابضة» نحو الاستفادة من المواهب الإبداعية الضخمة لديها وتشجيع الموظفين من مختلف الدرجات على عرض أفكارهم وابتكاراتهم التي تخص تنمية وتطوير خدمات ومنتجات المجموعة بالإضافة إلى تحسين فعالية عملياتها.

قيمة جذرية

وفي هذه المناسبة، قال أحمد بن بيات، نائب الرئيس والعضو المنتدب لدبي القابضة: «يعد الابتكار قيمة جذرية متأصلة في دبي القابضة، ويمتلئ تاريخنا بالإنجازات والمبادرات التي كانت حين أطلقت مبتكرة وجديدة وجريئة، وكرمَنا صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي – رعاه الله- حين كلفنا، وبالخصوص تيكوم، بقيادة تطبيق استراتيجية دبي للابتكار، ويأتي هذا التكليف كدليل على إنجازاتنا الماضية وقدرتنا للابتكار حاضراً ومستقبلاً».

ترسيخ ثقافة الابتكار

وأضاف: «إننا نرى أنه يمكننا الاستفادة من جميع العقول الإبداعية لدينا والتي يمكنها أن توفر أفكاراً لا تقدر بثمن تسهم في تطوير خدماتنا وتحسين كفاءتنا في ممارسة عملياتنا، ونسعى من خلال «تحدي الموظفين الرواد في دبي القابضة» لترسيخ ثقافة الابتكار والتفكير الإبداعي بين جميع موظفي المجموعة الذين يزيد عددهم على22 ألف موظف، وجذب الأفكار التي يمكن أن تعزز الميزة التنافسية للمجموعة وجميع الشركات التابعة لها».
وتابع: «لطالما عملنا من خلال مجمعات الابتكار التابعة لنا، على دعم رواد الأعمال عبر توفير بيئة محفزة تتيح لهم التطور والنمو وتحويل الأفكار الإبداعية إلى واقع ملموسا».

حوافز جذابة

وأعلنت دبي القابضة في الشهر الماضي عن توقيع شراكة مع «مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة»، إحدى مؤسسات «دائرة التنمية الاقتصادية بدبي»، والمعنية بدفع عجلة نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة وتعزيز روح الابتكار والقيادة في هذا القطاع الحيوي، ومن شأن مذكرة التفاهم أن تمنح أعضاء «مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة» حوافز جذابة لمزاولة عملياتهم التشغيلية ضمن الشركات التابعة ل «دبي القابضة» مثل «مجموعة تيكوم»، و«مجموعة جميرا»، و«مجموعة دبي للعقارات». وقام بتوقيع مذكرة التفاهم كل من أحمد بن بيات، نائب الرئيس والعضو المنتدب ل «دبي القابضة»، وعبد الباسط الجناحي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.