تسجيل الدخول

12 قتيلا بهجوم على الجامعة الأميركية بكابل

zajelnews2015 zajelnews201525 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
12 قتيلا بهجوم على الجامعة الأميركية بكابل

441قتل 12 شخصا وجرح 44 آخرون بهجوم لمسلحين استهدف -أمس الأربعاء- الجامعة الأميركية بالعاصمة الأفغانية كابل، وانتهى اليوم، ولم تتبن الهجوم أي جهة.

وذكر متحدث باسم الشرطة أن سبعة طلاب وثلاثة من أفراد الشرطة واثنين من الحراس قتلوا في هجوم شنه مسلحون، وقد انتهى الهجوم في الساعات الأولى من صباح اليوم، وقال مدير إدارة التحقيق الجنائي في شرطة كابل فرايدون عبيدي إن 44 شخصا أصيبوا بجروح بينهم 35 طالبا، وذكرت وزارة الصحة أنه لا يوجد أجانب ضمن الجرحى.

وأفاد مسؤول في الشرطة -في وقت سابق- بأن قوات الأمن قتلت اثنين من المشتبه بهم، لتنهي الهجوم الذي بدأ مساء يوم الأربعاء بانفجار كبير أعقبه إطلاق نار.

وكان مراسل الجزيرة في أفغانستان حميد الله محمد شاه قد أفاد في وقت سابق -نقلا عن مصدر أمني- بأن ثلاثة مسلحين هاجموا الجامعة الأميركية بكابل، وتبادلوا إطلاق النار مع القوات الأمنية. وقالت الشرطة إن قوات الأمن اضطرت للتحرك ببطء لإنهاء الهجوم بحكم وجود سبعمئة طالب داخل الحرم الجامعي عندما بدأ الهجوم.

ولم تتبن بعد أي جهة المسؤولية عن الهجوم الذي جاء بعد خطف أستاذين في الجامعة، أميركي وأسترالي، بوسط كابل في وقت سابق من الشهر الجاري، وتزامن مع تكثيف حركة طالبان عملياتها ضد الحكومة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.