تسجيل الدخول

11 وجبة خفيفة ”سناكس” يمكنك تناولها في العمل

2019-10-15T13:43:31+02:00
2019-10-27T13:44:43+02:00
المطبخ
زاجل نيوز15 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
11 وجبة خفيفة ”سناكس” يمكنك تناولها في العمل

عند إتباع نظام غذائي معين أو الرغبة في إنقاص وزننا بعض الشيء، نواجه أزمة تناول الأطعمة التي تناسب هذا النظام الغذائي الجديد خلال ساعات العمل، التي يضطرنا الإرهاق الذهني أو البدني الذي نبذله فيه إلى تناول مأكولات تحمل كثير من السكريات لاحتياجنا للطاقة، فنفسد بها ما أردناه.

 يجب أن يكون لديك طريقة لتناول أطعمة ووجبات خفيفة صحية، لا تفسد أي نظام غذائي أو ريجيم تتبعينه، كما تمنحك الطاقة التي تريدينها في أثناء يوم العمل الطويل، ولكن المهم أن تلتزمين بها، ولا تقومين بتجربة المأكولات الجاهزة والسريعة من المطاعم.

 في محاولة للمساعدة، نقدم لكِ مجموعة من المأكولات والأطعمة التي تمدك بالطاقة، كما تحسن صحتك وتحافظ على وزنك كما تريدين.

 1.الشيكولاتة الخام (الداكنة)  

تعتبر مصدر هام لتوفير الماغنسيوم للجسم وإمداده بالطاقة، كما تعمل على التخلص من الشعور بالإجهاد، ومصدر من مصادر المواد الغذائية التي تحمل مضادات للأكسدة.

 2.التونة 

 من الاطعمة المفيدة في الحصول على أوميجا3 والبروتين الذي يحتاجه الجسم، كما يمكنك إعدادها بسهولة في العمل، فتحضرين علبة من التونة وتتخلصين من الزيت، وتضيفين إليها الخضروات مثل الخيار والبصل الأخضر وعصير الليمون، وتتميز التونة بأنها وجبة متكاملة وسهلة الإعداد ومناسبة للتخلص من الوزن. 3

.الحمص المحمص

   من البقوليات التي يمكنك اختيارها للتناول في أثناء ساعات العمل، وقد تقومين بإعداده في المنزل أو شرائه جاهزا، وقد يُضاف إليه التوابل أو الجبن.

 4.الفشار

  يعتمد كثيرون على الفشار كوجبة خفيفة مسلية يمكن إضافة الجبن إليها، ولا يحتاج إعدادها سوى إلى المياه، مما يعني أنها تحتوى على أقل نسبة ممكنة من الدهون.

 5.زبدة المكسرات 

 يمكن اختيار أي نوع من الزبدة، مثل زبدة الفول السوداني أو البندق أو نوع آخر من المكسرات، المهم الاكتفاء بملعقة واحدة منها خلال اليوم، فلا داعي للإكثار حتى لا يؤدي الأمر إلى نتيجة عكسية مع زيادة نسبة السكريات والدهون، لذلك يجب الحذر.

 6.الفواكه المجففة 

  اختيار الفواكه المجففة مثل المشمش والتين يعمل على منح الجسم الطاقة والفوائد الغذائية التي يحتاجها، ويمكن اعتبارها وسيلة للتنويع في طريقة تناول الفاكهة.

 7.المكسرات

  يمكنك تناول المكسرات في أثناء العمل، لأنها تمنح الجسم الطاقة والدهون الصحية، مثل البندق واللوز والكاجو.

 8.الشوفان 

 حبوب الشوفان تناسب التناول خلال ساعات اليوم، فيمكن اللجوء إليها عند الإحساس بالجوع والرغبة في استكمال اليوم بصحة ونشاط، فيمكنك شراء علبة من الشوفان في درج مكتبك تتناولين بعضا منها مع الحليب كلما أردتِ.

 9.التمر

  تناول التمر مع المكسرات مثل اللوز أو الكاجو، يمنح الطاقة والحيوية ويعيد النشاط إلى جسمك خلال اليوم، فهو يحتوي على سكر طبيعي وله مذاق جيد ومميز، ولذلك يكون أول ما يتم الإفطار عليه في أثناء شهر رمضان.

 10.الفواكه

   بالطبع، تناول الفواكه الطبيعية من أفضل الاختيارات التي يمكن اللجوء إليه، فالفاكهة بها السكر الطبيعي والطاقة والفوائد الصحية والغذائية التي يحتاجها الجسم، مع الحرص على عدم الإفراط في التناول منها.

 11.الخضروات

   المقصود بها، الجزر والخيار والبروكلي والخس الطماطم والفلفل الأحمر، يمكنك تناولها مع صلصة مصنوعة في البيت، مثل الثومية (يمكنك معرفة طريقة إعدادها من هنا)، أو البابريكا. يمكن صنع وجبات تضم نوع أو أكثر من المكونات التي عرضناها، فيمكن إعداد وجبة تضم المكسرات مع الفواكه المجففة وإضافة الزبادي إليهم، أو وجبة أخرى تضم الشوفان مع المكسرات، ويمكن تناول الشيكولاتة الداكنة مع الفواكه، فالتنويع في الإعداد يتوقف على رغبتك.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.