تسجيل الدخول

11 قتيلاً و 40 ألف منزل متضرر في فيضانات لويزيانا

zajelnews2015 zajelnews201518 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
11 قتيلاً و 40 ألف منزل متضرر في فيضانات لويزيانا

355ارتفعت حصيلة ضحايا الفيضانات في لويزيانا إلى 11 قتيلاً مع اتساع المنطقة التي تغمرها المياه، مما دفع السلطات إلى إعلان حالة الكوارث في عشرين منطقة من هذه الولاية الواقعة في جنوب شرق البلاد، وتم إجلاء أكثر من 82 ألف شخص جراء حريق هائل يعتقد أنه متعمد في ولاية كاليفورنيا.
وانحسرت المياه في بعض مناطق لويزيانا، لكن مستوى المياه ارتفع في مناطق أخرى. وأصدر المكتب الوطني للطقس تحذيرات جديدة من سيول وحلية لمناطق جنوب لويزيانا.
وقال حاكم لويزيانا جون بل إدواردز في مؤتمر صحفي إن الفيضانات ألحقت أضراراً بأربعين ألف منزل، بينما يقيم حوالي ثمانية آلاف شخص في ملاجئ حالياً. وأضاف أنه تم إنقاذ أو إجلاء نحو عشرين ألف شخص.وأكد مكتب حاكم الولاية لوكالة فرانس برس ليل الثلاثاء/‏‏ الأربعاء أن أحد عشر شخصاً لقوا مصرعهم في هذه الفيضانات. وتقوم فرق الإغاثة بالبحث عن ضحايا محتملين آخرين، بينما يبدو المسؤولون غير متأكدين من عدد المفقودين. من جهة أخرى امتد حريق هائل بسرعة كبرى إلى شرق لوس أنجلوس أمس الأربعاء وأتى على أكثر من 7200 هكتار من الأراضي في أقل من 24 ساعة ما أدى إلى إجلاء أكثر من 82 ألف و600 شخص في كاليفورنيا، حيث أعلنت حالة الطوارئ. (وكالات)

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.