تسجيل الدخول

100 مليون دولار من الإمارات والسعودية للأونروا

عربي دولي
زاجل نيوز28 أبريل 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
100 مليون دولار من الإمارات والسعودية للأونروا

1524899675HgGhI - زاجل نيوز

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” عن تلقيها تبرعاً كبيراً بمبلغ 100 مليون دولار من حكومتي المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وعبرت الأونروا عن شكرها العميق للدولتين، مؤكدة أن هذا الدعم سيلعب دوراً حيوياً في دعم خدمات الأونروا الرئيسة.

وذكرت أن السعودية تبرعت بمبلغ 50 مليون دولار والذي تم الإعلان عنه من قبل الملك سلمان بن عبدالعزيز خلال أعمال القمة العربية التي عقدت مؤخرا في الظهران.

وبينت أن الدعم سيدعم مرافق الأونروا وخاصة التعليم لأكثر من نصف مليون طفل لاجئ من فلسطين في منطقة الشرق الأوسط.

وأشاد المفوض العام بيير كرينبول بهذا التبرع الذي وصفه بالتاريخي، وقال : ” أود أن أنتهز هذه المناسبة لأعبر عن تقديري العميق للدعم القوي على الصعيدين السياسي والمالي الذي تقدمه المملكة العربية السعودية للأونروا ولما مجموعه 5,4 مليون لاجئ من فلسطين نقوم على خدمتهم”.

وأضاف كرينبول ” الإعلان الذي صدر عن صاحب الجلالة الملك سلمان يبعث برسالة قوية مفادها أن مسألة لاجئي فلسطين ومهام ولاية الأونروا تتمتعان بالدعم الراسخ والملتزم للمملكة العربية السعودية؛ وإنني أقدر بشكل كبير هذا التبرع السخي مثلما أنني ممتن للثقة التي تحظى بها وكالتنا”.

وشدد على أن تبرع المملكة العربية السعودية يمثل رسالة تضامن قوية مع لاجئي فلسطين، وهو يأتي إضافة إلى دعم المملكة الراسخ للأونروا، وتحديدا من خلال التبرعات العادية والهامة التي يقدمها الصندوق السعودي للتنمية.

كما رحبت الأونروا بالدعم الذي قدمته دولة الإمارات والمقدر ب50 مليون دولار بناءا على توجيهات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

وقالت : ” إن هذا الدعم الاستثنائي من دولة الإمارات العربية، ، يأتي في وقت تواجه الأونروا فيه أخطر أزماتها المالية طوال تاريخها، وهو يمثل خطوة هامة في سبيل المحافظة على خدمات الأونروا الهامة المقدمة إلى 5,4 مليون لاجئ من فلسطين في الشرق الأوسط”.

وأشاد المفوض العام بيير كرينبول بدولة الإمارات العربية المتحدة على هذا الدعم غير المسبوق بالقول: “إن دولة الإمارات العربية شريك حيوي وله تقديره، وهو يقف مع الأونروا ومن أجل كرامة وحقوق لاجئي فلسطين”.

وأضاف ” إنني ممتن للغاية لهذا الإعلان المميز والذي يؤكد على التزام دولة الإمارات العربية المتحدة حيال مهام ولايتنا وحيال المحافظة على الأمل من أجل لاجئي فلسطين”.

وتابع ” أود أن أنتهز هذه الفرصة لأهنئ دولة الإمارات العربية المتحدة بمناسبة “عام زايد” احتفالا بالذكرى المئوية لولادة الأب المؤسس الشيخ زايد بن خليفة آل نهيان”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.