تسجيل الدخول

100 مليون دولار من اكسبو 2020 دبي لتمويل 30 مشروعا ناشئا

زاجل نيوز1 أغسطس 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
100 مليون دولار من اكسبو 2020 دبي لتمويل 30 مشروعا ناشئا
ثفافقاقفتتفغ

 فاز نحو 30 مشروعا لمؤسسات ناشئة في الشرق الاوسط وباقي أنحاء العالم بتمويل في اطار برنامج قيمته 100 مليون دولار لاكسبو 2020 دبي بهدف دعم الابداع والحلول المبتكرة وتنمية المجتمع.

وأعلن اكسبو 2020 دبي اليوم الاثنين في بيان حصلت رويترز على نسخة منه عن تقديم منح تصل قيمة كل منها الى نحو 100 ألف دولار الى 29 مشروعا ضمن برنامج اكسبو لايف.

ويدعم اكسبو لايف الذي أطلق رسميا في يناير المشاريع التي تقدم حلولا خلاقة للتحديات الملحة التي تؤثر في حياة الناس أو تساعد في الحفاظ على عالمنا أو الجانبين معا.

ومن أصل 575 مشروعا تأهل 33 للقائمة القصيرة وفي النهاية وقع الاختيار على 29 مشروعا للحصول على دعم بعد تقديم عرض توضيحي مباشر للجنة تقييم في دبي في مارس.

وضمن المشاريع المختارة ما يخص مياه الشرب والحفاظ على المزروعات من التلف بسبب تقلب الاحوال الجوية وتحسين الظروف الاجتماعية في الريف وحل مشاكل المواصلات ودعم التكافل الاجتماعي في حل المشكلات.

ونقل بيان اكسبو 2020 دبي عن يوسف كايرز نائب الرئيس لشؤون اكسبو لايف قوله ان ما يميز هذا البرنامج أن المشاركين فيه لم يأتوا للمنافسة بل جاءوا من أجل التعاون والتواصل وبناء روابط وعلاقات جديدة.

ومن بين هذه المشاريع المنصة الالكترونية يمكن.كوم ومقرها مصر التي تسعى لتقديم حلول باستخدام ذكاء الجموع.

وتعمل المنصة في مصر وتونس للمساعدة في توفير الحلول الخاصة بالتحديات التي تواجه أصحاب الاعمال والطلاب والمهندسين والعلماء والمشتغلين بالمعرفة. وفاز هذا المشروع بمنحة الابتكار المؤثر.

ومن الامارات فازت ثلاث مشاريع ضمن البرنامج ذاته منها سمارت ليبور وهي منصة تعليمية رقمية تتيح للعمال غير المتعلمين فرصة تحسين مستوياتهم العلمية من خلال محتوى رقمي صوتي.

ويقام معرض اكسبو 2020 دبي في الفترة من 20 أكتوبر تشرين الاول 2020الى 10 ابريل نيسان 2021 تحت شعار تواصل العقول وصنع المستقبل. وستكون هذه المرة الاولى التي ينظم فيها المعرض بمنطقة الشرق الاوسط وأفريقيا وجنوب اسيا.

    ومن المتوقع أن يجذب اكسبو 2020 دبي أكثر من 25 مليون زائر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.