تسجيل الدخول

100 شركة جديدة تنضم لمجمّع دبي للاستثمار خلال عام

زاجل نيوز31 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
100 شركة جديدة تنضم لمجمّع دبي للاستثمار خلال عام

355

كشف مجمّع دبي للاستثمار، أكبر مجمّع صناعي وتجاري وسكني في منطقة الشرق الأوسط، عن نجاحه في استقطاب 100 شركة جديدة إلى المشروع خلال العام الماضي، الأمر الذي أسهم في تعزيز مكانة المجمّع الممتد على مساحة 2,300 هكتار كأحد أسرع الوجهات الاستثمارية ازدهاراً وكأفضل مشروع متعدد الاستخدامات على مستوى المنطقة، ليصبح عدد الشركات التي تعمل في المجمع 4,600 شركة محلية وعالمية تنشط في قطاعات مختلفة.
كما كشف المجمّع الذي يشكل نموذجاً في قطاع تطوير وإدارة مجمعات الأعمال في المنطقة، أن أرباحه الصافية سجلت مجتمعة معدل نمو سنوي مركب بواقع 11٪ على مدى السنوات الخمس الماضية.
ويعمل المجمع على ترسيخ مكانته في ظل بدء عمليات بناء 48 موقعاً جديداً للتوسع بمنشآته. ويضم «دبي للاستثمار» محفظة مهمة من الشركات الصناعية تصل إلى 4,600 شركة والتي تتباين بين الصناعية الخفيفة إلى المتوسطة كشركات الألمنيوم والمعادن والمنتجات الكيماوية والبلاستيكية والأقمشة ومنتجات النفط والغاز، إضافة إلى شركات صناعة مواد البناء ولوازم المباني والإنشاءات.
وقال عمر المسمار، مدير عام مجمّع دبي للاستثمار: «يؤكد تنامي عدد الشركات الجديدة ضمن المجمّع دوره المحوري كمركز قائم بذاته ومتكامل للأعمال ليصبح بمثابة مدينة ضمن مدينة دبي والوجهة الأكثر جاذبية للشركات، لاسيما من خلال موقعه الاستراتيجي المجاور لمعرض إكسبو 2020، ما يجعله الخيار المفضل للمستثمرين والمستخدمين على حدّسواء في ظل تزايد الطلب على الخدمات اللوجستية والسكن والخدمات الداعمة».
وأضاف المسمار: «نجح مجمّعدبي للاستثمار على مدى السنوات ال 18 الماضية في استقطاب عدد كبير من الشركات والمؤسسات التجارية إلى منطقته الصناعية، ما أسهم بشكل كبير في رفد القطاع الصناعي بدبي وتعزيز الناتج المحلي الإجمالي للدولة، حيث بلغت القيمة الإجمالية لاستثمارات المستأجرين في مرافق ومصانع المجمّع ما يقرب من 50 مليار درهم».
وتم تأجير أكثر من 95٪ من مساحة أراضي مجمع دبي للاستثمار فيما أصبحت 98٪ من المنطقة الصناعية مأهولة. ويوفر مجمع دبي للاستثمار مجموعة واسعة من المستودعات ومرافق التخزين والمنشآت التجارية للشركات كبيرة ومتوسطة وصغيرة الحجم، كما يضم أيضاً مساحات مخصصة لبناء المستودعات بالمواصفات الملائمة لها. إضافة إلى ذلك، يخصص المجمّع ما يناهز 59.5 مليون قدم مربع من مساحته للمرافق الجاهزة التي تشمل المخازن والوحدات الصناعية.
كما يضم «دبي للاستثمار» أكثر من 12,000 وحدة سكنية و90.000 نسمة و20 مليون قدم مربع من المساحات المكتبية و 25 صالة عرض و6 مدارس و5 فنادق، إضافة إلى 20 مبنى سكنياً ومساحة سكنية كبيرة للموظفين. وعلاوة على ذلك، يجري العمل حالياً على تشييد 8 فنادق جديدة وبناء شقق فندقية أصبحت في مراحل متقدمة من التخطيط والتنفيذ.
وأنفق مجمّع دبي للاستثمار أكثر من 4 مليارات درهم، لتعزيز وتحسين بنيته التحتية والارتقاء بها إلى أرفع المعايير الدولية، وتضم هذه البنية شبكة من الطرق الداخلية الممتدة على مسافة 140 كلم، إضافة إلى شبكات مياه وكهرباء متكاملة. – See more at: http://www.alkhaleej.ae/economics/page/a6f105ad-20fa-45c6-ba86-38ccbb90f5ef#sthash.XOJhfbG4.dpuf

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.