تسجيل الدخول

10 وجبات صحية يحبها أطفالكِ بعد عمر العامين

2019-11-04T09:45:09+02:00
2019-11-04T09:51:05+02:00
المطبخ
زاجل نيوز4 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ أسبوعين
10 وجبات صحية يحبها أطفالكِ بعد عمر العامين

لأن “العقل السليم في الجسم السليم”، فالاهتمام بصحة ونمو الأطفال منذ بداية إدخال الطعام أمر مهم للغاية، كثير من الأمهات يهتممن بالطعام في المرحلة الأولى ويحافظن على جودته وعمله في المنزل.

وبعد مرور عامين يبدأ الأطفال في تناول أطعمة غير صحية وسريعة من السوبر ماركت أو الأطعمة الغنية بالدهون والملح والسكر التي نصنعها في المنزل، لذلك من المهم تربية الأطفال منذ الصغر على حب الأطعمة الصحية اللذيذة وتقديمها بطريقة جذابة لعين وفم طفلك، لذا نقدم لكِ خمس وجبات صحية ومختلفة سيحبها طفلك في هذه السن.

 أفكار وجبات خفيفة صحية للأطفال 1

. ساندوتش الموز وزبدة الفول السوداني:

خليط الموز وزبدة الفول السوداني من الاختيارات الغنية بالطاقة في وجبة الإفطار، حيث تمنح طفلك البروتين والبوتاسيوم والدهون والكربوهيدرات التي يحتاجها في بداية اليوم، بالإضافة إلى الطعم الرائع والحلو الذي يضيفه الموز، ويمكنك إضافة ملعقة صغيرة من العسل لإعطائه مزيدًا من النكهة الحلوة.

  1. مافن البيض والخضروات:

البيض من الأطعمة الغنية بالبروتين والدهون الصحية والكربوهيدرات والكالسيوم، وإضافته إلى الخضروات المختلفة مثل: السبانخ والبازلاء والجزر والبروكلي وغيرها تجعل الطفل يحب الخضروات ويرغب في تناولها ولا يمل من الشكل التقليدي للبيض، استخدمي أكواب الكب كيك في صنع مافن البيض والخضروات بدلًا من تقديمه في الشكل التقليدي المعتاد. طريقة عمل مافن البيض والخضروات

  1. الشوربة:

 هناك قاعدة معروفة يمكن استخدامها مع الأصناف التي لا يحبها الأطفال مثل: البروكلي والعدس والجزر والطماطم إلخ، وهي تحويلها إلى شوربة وإضافة التوابل والأنواع الأخرى التي يفضلها طفلك إلى الشوربة، أمثلة للشوربة: شوربة العدس، شوربة البروكلي، شوربة البطاطس، شوربة الطماطم.

  1. البان كيك:

 البان كيك من الوجبات السريعة والمفضلة كذلك عند الأطفال، ويمكن إدخال نكهات مختلفة في البانكيك وعلى رأسها الجزر، استخدمي وصفة البانكيك الصحية من مطبخ “سوبرماما”، أو يمكنك استبدال الدقيق الأبيض بالدقيق كامل الحبة أو الشوفان.

  1. الكفتة:

 الأطعمة التي يستطيع طفلك إمساكها بيديه وتناولها بنفسه هي أكثر ما يفضله في هذه الفترة من العمر، يحب الطفل في هذا العمر الاعتماد على نفسه لذا قدمي له السمك والدجاج واللحم في صورة كفتة يستطيع تناولها بيديه.

  1. البيتزا:

 من الوجبات التي يراها البعض غير صحية لكن يمكنكِ تحويلها إلى وجبة متكاملة غنية بالعناصر الغذائية بهذه الطريقة: استخدمي الدقيق الكامل الحبة (الأسمر) أو دقيق الشوفان بدلًا من استخدام الدقيق الأبيض. البيتزا وجبة مثالية لتخبئة الخضروات والجبن واللحوم التي تريدين لطفلك الاستفادة منها وهو لا يحب تناولها في صورتها الأصلية. استخدمي زيت الزيتون بدلًا من الزيوت الأخرى المهدرجة، التي تسبب أمراض خطيرة للأطفال مثل: السمنة والكوليسترول. 7 وصفات شهية لأطفالك من سن 6 شهور لعام

  1. أصابع السمك:

 كثير من الأطفال لا يحبون تناول انواع السمك المختلفة، ولا يمكن كذلك الاستغناء عن تقديم السمك لطفلك في هذا العمر لكي يستفيد من الأوميجا 3 والدهون الصحية والمعادن التي تتميز بها الأسماك، يمكنك تقديم السمك بطريقة مختلفة وجديدة وسهلة الأكل باليد، أصابع السمك المفروم في الفرن المحشية بالخضروات والجبن والمغطاة بالقسماط المقرمش وسيلة ممتازة للأطفال في هذا العمر.

  1. البرجر:

 كل الأطفال يحبون تناول البرجر والوجبات السريعة التي يستطيعون تناولها باليدين وتذوق الطعم الرائع بها، البرجر المصنوع في المنزل يمكنك حشوه بجميع العناصر التي تريدن لطفلك تناولها مثل: برجر التونة المفرومة مع البقدونس والشبت ثم وضعه في البيض والبقسماط وضعيهم على النار مباشرةً مع ملعقة زيت زيتون. برجر الدجاج المفروم أيضًا ويمكنك إضافة كل ما تريدين من خضروات وجبن بنفس الطريقة السابقة. برجر اللحم المفروم كذلك سهل وبسيط ولا يستغرق عمله أكثر من نصف ساعة.

  1. آيس كريم الزبادي:

 كل الأطفال يحبون الآيس كريم، قدمي لطفلك الآيس كريم بطريقة صحية عن طريق ضرب الزبادي مع الموز مع الفواكه التي يحبها طفلك ويمكنك استخدام العسل في التحلية.

  1. كيك الشوكولاتة:

 المشكلة التي نخاف منها عند تقديم الحلويات للطفل هي احتوائها على كميات كبيرة من السكر، ويمكنك التغلب على هذا الأمر باستخدام كمية صغيرة من العسل أو سكر الاستيفيا لتحلية الكيك، فهي وجبة سريعة ومتكاملة العناصر، يمكنك الحصول على الوصفة الدقيقة من موضوع: طريقة عمل كيك صحي للأطفال. وأخيرًا، أشركي طفلك معكِ في صنع وجباته بنفسه فهي أكثر ما يحمسه لتناول الطعام، هذه السن يحب فيها الأطفال المشاركة في كل تفاصيل الحياة والشعور بدورهم المهم في المنزل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.