تسجيل الدخول

١٥ ملعباً في إسبانيا تتنافس لاستضافة مباريات مونديال 2030

الرياضة
H4CK3D BY Z3US15 يوليو 2022آخر تحديث : منذ سنتين
١٥ ملعباً في إسبانيا تتنافس لاستضافة مباريات مونديال 2030

يتنافس 15 ملعباً في إسبانيا لاستضافة مباريات مونديال 2030، الذي تطمح إسبانيا إلى تنظيمه إلى جانب البرتغال في ملف ترشيح مشترك سيعرف القرار بشأن مستضيفه بواسطة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” خلال مايو (أيار) عام 2024.

زاجل نيوز، ١٥ تموز، ٢٠٢٢ | رياضة 

وسيحاول المتقدمون الـ15، الذين تم تقديمهم رسمياً يوم الخميس، في حدث أقيم في مدينة لاس روثاس الرياضية، أن يكونوا واحداً من 11 مكاناً سوف تضع إسبانيا أسماءهم في ملف الترشيح مقارنة بـ3 مواقع في البرتغال.

والملاعب المرشحة تقع في كل من مدريد (سانتياغو برنابيو وواندا متروبوليتانو) وبرشلونة (كامب نو وكورنيلا ألبرات) وفالنسيا (ميستايا) وفيغو (باليدوس) ولاكورونيا (ريازور) وخيخون (إل مولينون إنريكي كاسترو كويني) وبلباو (سان ماميس) وسان سيباستيان (أنويتا) وسرقسطة (لا روماريدا) ومورسيا (نويفا كوندومينا) وإشبيلية (لا كارتوخا) وملقا (لا روزاليدا) ولاس بالماس دي غران كناريا (ملعب غران كناريا).

وبعد الحدث، وجه رئيس الاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم لويس روبياليس الشكر للمتقدمين واحتفى بوجود “15 ملعباً تريد أن تكون جزءاً من هذا السباق الهائل، ضمن مشروع حكومي يسمح بدخول أموال تقدر بعشرات المليارات” للبلاد.

وقال روبياليس عن الترشح المشترك: “نريد أن نظهر لكرة القدم والعالم أجمع ما تمتلكه إسبانيا والبرتغال داخل أراضيها، وكأس العالم هي أفضل طريقة للقيام بذلك”.

بالإضافة إلى ذلك، أبرز رئيس الاتحاد الإسباني: “نحن المرشح الأوروبي الوحيد ولدينا دعم 55 دولة والاتحاد الأوروبي لكرة القدم ورئيسه في المقدمة، يدعمون هذا الترشح”.

ويرى روبياليس أنها “لحظة الاتحاد والتماسك” حول المشروع، وقد ضمن أن “تتنافس كل منطقة ومدينة في السباق بطريقة رياضية فيما بينها”.

وأشار إلى أن القرار النهائي بشأن الملاعب التي ستدخل الملف سيكون خاضعا لالتزام الملاعب بتلبية متطلبات “فيفا”.

وسيبدأ ممثلون عن الاتحاد الإسباني لكرة القدم جولة زيارات بين سبتمبر (أيلول) وأكتوبر (تشرين الأول) المقبلين، وسيتم فحص مميزات الملاعب في نوفمبر (تشرين الثاني)، وستعلن الملاعب النهائية ضمن الملف بعد مونديال 2022.

زاجل نيوز 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.